الشريط الأخباري

رندة يسار سليمان: "اهم اشي الاكل" تهدف لتعزيز زيارة محلات الأكل العربية

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 13/02/2020 20:00 , التعديل الأخير 13/02/2020 20:00
 رندة يسار سليمان:

أطلقت رندة يسار سليمان من سخنين، مؤخرًا، مجموعة فيسبوكية بعنوان " اهم اشي الاكل" لتسليط الضوء على المأكولات العربية في البلاد والضفة الغربية.

ونجحت المجموعة باستقطاب 2406 شخصًا رغم انه لم يمر على تأسيسها اكثر من 35 ساعة.

وللتعرف اكثر على المجموعة، كان لنا هذا الحديث مع رندة التي قالت: المجموعة تهدف لتعزيز زيارة محلات الأكل العربية في فلسطين الداخل والضفة الغربية.

وحول طموحها، قالت: طموح شخصي لا اطمح ، ولكن اطمح جدا لتعزيز مكانة المطاعم العربية والتراثية والفلسطينية قبل اي مطعم غير عربي.

تاسيس المجموعة 

وفي ردها على سؤالنا بخصوص دوافع تأسيس المجموعة، أجابت: معظمنا في العمل او في التعليم وفي ضغوطات الحياة ، وغالبا ما يكون اكلنا على جوانب الطريق في الجنوب من البلاد او في الشمال ، وبحكم هذه الظروف نلجأ في اغلب الاحيان لمطاعم ومحلات وايضا فيها نوع من التجربة الشخصية أن اذهب لمطعم سمعت عنه انه جيد ولذيذ او رأيت صور في الانترنيت وكنت اطوق ان اتذوقه ، لذلك لجأت لعمل مجموعة فيسبوكية تهدف الى التعرف على المطاعم المجاورة والبعيدة ، وايضا لتقييم كل مطعم هل كان جيد او ما كان جيد ايضا بكل صراحة واحترام اكيد.

ووجهت مؤسسة المجموعة رسالة لأعضائها: الاحترام واجب اكيد ، وهنالك اشخاص ليس باستطاعتهم الذهاب لمطاعم ودفع مبلغ غالي نسبيا ، لذلك اطلب منهم ايضا ان يعرفونا على اماكن مناسبة لجميع الحالات المادية.

واختتمت حديثها: وبعيدا عن كل ما ذكرته المجموعة ممكن ان تتطور للكثير من الافكار ، منها تبرعات بطعام لعائلات مستورة في شهر رمضان .. كل شيء ممكن ، لذلك اطلب من الجميع التفكير بافكار تهدف للمساعدة ولكم مني جزيل الشكر.

أضف تعليق

التعليقات