أنقذت شرائح اللحم "الكولومبي"، المصنّف الأوّل عالمياً في زوجي الرجال لمحترفي التنس، روبرت فرح، من الإيقاف بعدما أقرّ الاتحاد الدولي للعبة بأنّ تناولها هو سبب ظهور مادّة محظورة في فحص للمنشطات.

وكان الاتحاد قد أعلن في كانون الثاني الماضي أنّ الكولومبي البالغ 33 عاماً، أوقف بشكل موقّت عن ممارسة اللعبة بعد اكتشاف مادة "بولدينون" المحظورة في فحص منشطات خضع له خارج إطار المنافسات الرسمية في تشرين الأوّل 2019.

وقرر الاتحاد الدولي، أمس الاثنين، السماح لفرح بالعودة بشكل فوري إلى المنافسات.


وأوضح الإتّحاد في بيان: "وجهت إلى السيد فرح تهمة خرق قواعد مكافحة المنشطات (...) في 11 كانون الثاني 2020. وتمت أخيراً الموافقة على التبرير الذي تقدم به السيد فرح بشأن سبب دخول "البولدينون" إلى جسمه، وتقرر أنه لا يتحمل مسؤولية أي خطأ أو إهمال في هذا المجال".

وأضاف البيان: "لذلك، يُرفع الإيقاف الاحترازي (عن اللاعب) بمفعول فوري".

وسبق للاعب أن حاجج بأنّ تناول اللحم الكولومبي هو سبب ظهور هذه المادة المحظورة في فحص المنشطات الذي خضع له، نظراً لأنّ مربي المواشي في بلاده يستخدمونها على نطاق واسع لتحفيز نمو الأبقار.

وحرم الإيقاف فرح من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي أقيمت الشهر الماضي في ملبورن، علماً بأنه يحمل مع مواطنه، خوان سيباستيان كابال، لقب آخر بطولتي "غراند سلام" العام الماضي، أي "ويمبلدون" الإنكليزية و"فلاشينغ ميدوز" الأميركية.

وعلى الرغم من ابتعاده عن الملاعب في الأسابيع الماضية، لا يزال فرح وكابال يحتلان صدارة التصنيف العالمي للمحترفين في فئة زوجي الرجال.

المصدر: أ. ف. ب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]