الشريط الأخباري

ديكورات شاشات خشبية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/02/2020 14:13 , التعديل الأخير 08/02/2020 14:13
ديكورات شاشات خشبية
shutterstock

 

ديكورات شاشات خشبية، تُضفي لمسات من الفخامة والرفاهيّة، في المساحة التي تحلّ فيها. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على نصائح متعلّقة باختيار ديكورات شاشات خشبية.

• يُختار الخشب الخاص بالديكورات نسبة لألوان المفروشات في الغرفة، بعيدًا عن الخشب الصلب (الجوز والسنديان والموغانوم) عالي التكلفة والمُستخدم في صناعة الأثاث. أمَّا الشاشات فهي عبارة عن لوحات، ويناسبها خشب الـ"إم دي إف" أو ذلك السويدي. ويمكن علاج الخشب، من خلال طلائه بأي لون، أو استعمال قشرة الخشب بأي لون خشبي، لا سيَّما الأسود والرمادي ودرجات البنِّي كافَّة. وفي حال اختيار الألوان الزاهية، كالأحمر أو البرتقالي أو أي لون غير الألوان الخشبية، لا داعي لكسوة الشاشة بقشرة خشب.

• ألوان الخشب الزاهية مُناسبة لغرف الأولاد، فهي تضفي جوًّا مُحبَّبًا فيها، وتُساعد في جذب الأطفال إلى الشاشة. أمَّا ألوان الخشب الكلاسيكية فخاصَّة بالصالونات وغرف الجلوس وغرف النوم الرئيسة.

• في شأن التصميم، يمكن كسوة مساحة الجدار الكليَّة بالخشب؛ ليبدو عبارة عن لوح. وفي الوسط، يُفرّغ صندوق (بوكس) كبير حتَّى يستوعب الشاشة، مع تزويده بالإضاءة من الداخل.
• يُثبّت لوح خشب كبير، تتوسَّطه شاشة مع إضاءة، وإلى اليمين واليسار تُصمَّم 4 صناديق مُزوَّدة بدرف مغلقة (أو مفتوحة)، وفي داخل كلّ منها "سبوت". ويُثبّت أسفل الشاشة، صندوق كبير يمتدّ أسفل الصناديق إلى جهتي الشاشة. ومن الأعلى، يثبّت رفٌّ يصل الصناديق الأربعة مع بعضها البعض، ويحمل التحف والإكسسوارات.

• يُصمّم لوح خشب، على أن يزيد طولة عن مساحة الشاشة بـ25 سنتيمترًا من الجهتين؛ مع تزويده بإضاءة إلى اليمين واليسار. تُكسى المساحة الفارغة على الجدار، من الجهتين، بالجبس بورد (أو ورق الجدران أو الحجر)، وذلك بلون يختلف عن الخشب.
• تُزوّد الشاشة المثبتة وسط الجدار، بحافة ذات عرض 30 سنتميترًا، وبإنارة مخفيّة.
 

أضف تعليق

التعليقات