صادقت مديريّة سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد على 13 خطّة لإنشاء وتوسيع مصانع في منطقة التطوير "أ" باستثمار إجمالي يبلغ 257,591,500 شيكل منها 51,518,300 شيكل كمنحة من وزارة الإقتصاد، كما ومن المتوقّع ان ينتج عن انشاء وتوسيع المصانع نحو 150 وظيفة جديدة.



وزير الاقتصاد والصناعة إيلي كوهين: "انشاء وتوسيع المصانع في جميع انحاء البلاد، وفي الأطراف على وجه الخصوص هو أمر يتصدّر سلّم اولوياتنا في وزارة الاقتصاد والصناعة. الوزارة، وبمساعدة سلطة الاستثمارات صادقت على خطة لتوفير منح للمصانع التي تساهم في تطوير الطاقة الإنتاجية والابتكار للدولة. بالإضافة الى المنح، ستعمل وزارة الاقتصاد على تذليل العقبات وسهولة التنظيم والرقابة"

وزارة الاقتصاد تواصل عملها من اجل تعزيز الاقتصاد والصناعة، خلق وتوفير فرص العمل للمواطنين، وبذلك صادقت سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة على 13 خطّة بموجب القانون لتشجيع استثمار رأس المال في مناطق التطوير "أ" في البلاد.

ويذكر ان لمناطق التطوير في شماليّ البلاد كانت الحصّة الأكبر ، حيث تمّت المصادقة على 11 خطّة لاستثمار 246,471,500 شيكل ومن ضمها 49,294,300 شيكل كمنحة من وزارة الاقتصاد والصناعة، والتي من شأنها ان تساهم في استيعاب عمّال جدد. ومن ضمن المصانع يُذكر: شركة هام-لِت (اسرائيل-كندا)، شركة فارغوس لصناعة أدوات القَطْع المعدنية، شركة ألفا-جيت والتي يتمركز نشاطها حول صناعة معدّات تابعة لزرع الأسنان، شركة أوم (OHM) ويتمثّل نشاط الشركة في تصنيع مزوّدات الطاقة، شركة جلبواع للصناعة المختصة في انتاج قطع معدنية، شركة ديمر المختصة في صناعة وتسويق أدوات النجارة، شركة أم.إس والتي يتمثّل نشاطها في انتاج الاجهزة الميكانيكية لصناعة معدّات في المجال الأمني، التكنولوجيا المتقدمة (هايتك)، الالات الطبّية، الاجهزة البحرية، الطباعة الصناعية والالات الزراعية، شركة لوردن المختصة في صناعة وتسويق المبادِلات الحرارية (البطاريات) لكل السوائل والغازات لاغراض التدفئة والتبريد، شركة ياموجا المختصة في تطوير وتصنيع سكاريد الكبريت المصنوع من الطحالب الحمراء الصغيرة، مصانع هندسا-رميم المختصة في تصنيع الاعمدة الكهربائية لاغراض متنوعة ومنها العسكرية.

امّا في لمناطق التطوير في جنوبيّ البلاد، تمّت المصادقة على خطّتين لتشجيع الاستثمار بمبلغ 11,120,000 شيكل، ومن ضمنها 2,224,000 شيكل كمنحة من وزارة الاقتصاد والتي من شأنها ان تساهم في استيعاب عمّال جدد.

وفي هذا السياق صرّح د.ناحوم إيتسيكوفيتش، مدير سلطة الاستثمارات في وزارالصناعة والاقتصاد: "وزارة الاستثمارات تواصل العمل على اقامة وتوسيع المصانع في جميع انحاء البلاد، في الشمال والجنوب والمركز والقدس، إضافة الى ان بكل استثمار رأسمالي صغير القيمة أو كبير، أرى فرصة لخلق فرص العمل والمساهمة في نمو الاقتصاد والانتاجية وبالتالي فرصة للتصدير، الأمر الذي من شأنه تعزيز اقتصاد الدولة ومناطق التطوير المختلفة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]