نظم وفد إسرائيلي رفيع المستوى، اليوم الأحد، زيارة إلى منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، حيث جاء اللقاء بتنسيق مع لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي التي يترأسها القيادي محمد المدني. 

وشارك الوفد 14 شخصية اكاديمية معروفة في عدد من المجالات حيث حصل معظمها على جوائز في إسرائيل تقديرًا لعطائها ومسيرتها. 

وترأس الوفد الإسرائيلي بروفسور دافيد هرئيل، وشارك فيه ايضًا بروفسور يهودا جاد نأمان المعروف في مجال السينما، والبروفسور سامي سموحة ونخبة رفيعة من المحاضرين. 

مخطط صفقة القرن إلى القمامة 

وفي حديثٍ مع البروفسور هرئيل قال لموقع "بكرا": لقاء اليوم كان مثري جدًا ةقد اخترنا مشاركة شخصيات مؤثرة على الخطاب الإسرائيلي وساعدنا في ترتيب اللقاء عضو الكنيست السابق والقيادي طلب الصانع. 

وأضاف: توقيت اللقاء مهم جدًا، فقد جاء في الفترة التي قام فيها عضوان من المافيا بفرض علينا مخطط بإدعاء ان المخطط هو مخطط سلام، يجب القاء هذا المخطط إلى القمامة. 

وأوضح: أهمية الوفد لا تقتصر بمكانة المشاركين كالحائزين على جوائز إسرائيل، انما بقدرتهم على التحليل والحكم على الأمور بعقلانية . 

وأضاف على أنّ أعضاء الوفد قرروا عدم الخضوع والنضال الدائم ضد العنصرية والتمييز وضد أي محاولة إلى فرض مواقف على طرف آخر مؤكدًا أن التعاون يجب أن يكون مبني على الحوار. 

وأشار إلى أعضاء الوفد كانوا قد قدموا سابقًا التماسًا إلى المحكمة العليا معترضين على قانون القومية وسيعمل الوفد على تعديل القانون بشكل يجاري تحولات ديمقراطية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]