خرج أبناء شعبنا في الوطن والشتات، مساء اليوم الثلاثاء، بمسيرات شعبية غاضبة شارك بها الآلاف، تنديدا بـ"صفقة القرن"، التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وفي رام الله، تجمع آلاف المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، على ميدان المنارة في المدينة، بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده ترمب بمشاركة بنيامين نتنياهو، وسط هتافات منددة بـ"صفقة القرن".

وقالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام: "خرجت جماهير شعبنا في كل المحافظات بمسيرات والتفوا حول القيادة والرئيس محمود عباس الذي قال لترمب ونتنياهو لا".

وأضافت "رسالتنا اليوم واضحة مهما طرح من صفقات، ستبقى الارض والسماء لنا، وسنبقى صامدين ومتجذرين على هذه الارض".

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني وحركة فتح بالتزامن مع اعلان الرئيس الاميركي ترمب "صفقة القرن" دعم موقف القيادة من الصفقة، وأن شعبنا سيسقط هذه الصفقة المشبوهة كما أسقط العديد من المؤامرات سابقا، مطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل القاومة الشعبية.

وتوجه المشاركون إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وفي نابلس، شارك الآلاف في وقفة دعم وتأييد للقيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات والتصدي لـ"صفقة القرن"، مؤكدين التفافهم حول الرئيس المتمسك بالثوابت الوطنية، ورفضهم المطلق لـ"صفقة القرن".

ونقل محافظ نابلس إبراهيم رمضان تحيات الرئيس للجماهير الفلسطينية في مدينة نابلس مباركا الجمع الغفير الذي ينم عن عنفوان وصبر الأمة وصبرها حتى التحرير والعودة، مؤكدا أن "صفقة القرن ستواجه بصحوة فلسطينية بها الرفيق والأخ والدم والجراح".

ودعا رمضان إلى ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة الصفقة.

جنين مسيرة حاشدة

وفي جنين، تجمع مئات المواطنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات دعم وتأييد للقيادة والرئيس ورفضهم لـ"صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة المتمسكة بالثوابت.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب: إن إعلان الصفقة يعني فرض نكبة أخرى على الشعب الفلسطيني، مشددا على أن شعبنا سيتصدى بكافة الوسائل والطرق التي أقرتها المواثيق الدولية .

وأضاف، هذه هي رسالتنا في جنين بكافة أطيافها ومكوناتها نعلن رفضنا القاطع لصفقة القرن وسنعمل على اسقاطها.

وألقي خلال الوقفة كلمة اقليم فتح، وكلمة فعاليات ومؤسسات جنين، وكلمة القوى الوطنية والتي ألقاها عطا أبو ارميلة، ونصر حمامرة، وعلاء اعبيد والتي أكدت وأجمعت الإلتفاف حول الرئيس والقيادة.

كما شارك المئات في وقفة دعم وتأييد للرئيس محمود عباس، ورفضا للصفقة في بلدة يطا جنوب الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الهتافات الوطنية.

مسيرات في غزة

وفي غزة، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء اليوم، الثلاثاء، مسيرة حاشدة في محافظة شمال غزة، دعما للرئيس محمود عباس ورفضا لـ "صفقة القرن".

وانطلقت المسيرة من وسط مخيم جباليا وجابت شوارع المخيم، ورفع المتظاهرون علم فلسطين وهتفوا بشعارات ترفض الخطة الأميركية.

وقال أمين سر حركة فتح في شمال غزة حاتم أبو الحصين: إن حركة فتح تنظم المسيرة اليوم تأكيدا على إلتفافها بشكل خاص والجماهير حول الرئيس محمود عباس ودعمها له.

وأضاف ، أن الجماهير الفلسطينية تضع ثقتها في الرئيس الذي يكمل مسيرة الشهيد عرفات بالتمسك بالثوابت الفلسطينية على رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق القوانين والشرعية الدولية.

وأكد أبو الحصين رفض الحركة للمشروع "الصهيو-أميركي الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

مظاهرات في الاردن

وفي عمان، نظمت فعاليات شعبية وحزبية، مساء اليوم الثلاثاء، اعتصاما أمام السفارة الأميركية في العاصمة الأردنية، رفضا لـ "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس ترمب.

وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردني والفلسطيني لصفقة القرن، مؤكدين أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها، وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها.

ودعا المعتصمون الدول العربية إلى عدم التعاطي مع هذه الصفقة لأنها ستكون بمثابة هلاك ودمار للأمة إذا ما تم الموافقة عليها، وستسهم في المزيد من التوتر بالمنطقة.

واشاروا إلى أن الرئيس ترمب يسعى إلى المزيد من العبث بأمن واستقرار المنطقة، وعلى العالم أن يقف في وجه هذه الصفقة.

ورفع يافطات كتب عليها "سنسقط كل صفقاتكم، وندوس عليها"، و"فلسطين ليست للبيع"، "أميركا رأس الإرهاب"، وصفقتكم لن تمر.. تسقط صفقة القرن وعرابوها".

مظاهرات في ألمانيا

وفي ألمانيا، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء ومتضامنون، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية امام مقر السفارة الاميركية في برلين، ضد ما تسمى "صفقة القرن".

ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين، ورددوا الهتافات المنددة بالقرارات الاميركية المعادية لشعبنا وقضيته العادلة، مؤكدين رفض "صفقة القرن".

وأكدوا وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في رفض "صفقة القرن" الهادفة إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]