الشريط الأخباري

لمبات سقف ديكور

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 27/01/2020 10:45 , التعديل الأخير 27/01/2020 10:45
لمبات سقف ديكور
shutterstock

 

لمبات سقف تتوافر بأشكال عدة، وتُناسب الديكور المودرن؛ وفي الآتي، تُطلع مُهندسة الديكور ريهام فرَّان قرَّاء "سيدتي. نت" على نماذج منها.

لمبات سقف للمدخل

لكلِّ غُرفةٍ من غُرف المنزل نموذج في الإضاءة، مع الإشارة إلى أنَّ حجم الغرفة يلعب دورًا في كمّ الإضاءة الموزَّعة فيه، فلا يمكن اعتماد الإضاءة الخاصَّة بالصالون لغرفة الجلوس أو المدخل...

وفي الصالون وركن الطعام، وعند اختيار "السبوتات"، يجب توزيع من عشرين وحدة إلى ثلاثين منها، أمَّا في المدخل فيُكتفى بخمس من "السبوتات". ومن أفكار الديكور لإضاءة المدخل: تُستخدم ثريَّا مشغولة من الكريستال، على أن تتدلّى من وسط السقف، أو تتخذ الثريَّا أيّ شكل هندسي يحمل زخرفات تتماشى والطراز المعتمد في المساحة، أو يتحقَّق ديكور لها عبارة عن صندوق (بوكس) صغير من الخشب أو الجبس بورد فيه "سبوتات" ملتصق بالسقف، أو ينخفض قليلًا عنه ليحتوي على وحدات الإضاءة المخفية.

في الصالون المفتوح على ركن الطعام

• تُناسب الثريَّا الكريستال هذه المساحة، علمًا أنَّ هناك تصاميم عدة للثريَّات الكريستال.
• يُثبَّت صندوق (بوكس) ضخم في وسط السقف، بصورة يبدو كأنَّه منخفض عن الأخير حتَّى يحضن الإنارة المخفيَّة، ويربط بين الصالون وركن الطعام، فتوزَّع عشرة "سبوتات" إلى اليمين وعشرة إضافيَّة إلى اليسار.
• يُصمّم صندوق (بوكس) للصالون وآخر لركن الطعام، على أن يتصلا بثلاث عارضات، بالطول، مزوَّدة من الأعلى بإنارة مخفية، فيما الصندوقان مُزوَّدان بـ"السبوتات".

في المطبخ

غالبيَّة أسقف المطابخ، اليوم، مشغولة من الجبس بورد، حيث تتوزَّع "السبوتات" عليها، بشكل مدروس. وللحصول على ضوء قوي في مساحة المطبخ، يُثبَّت "كورنيش" مزوَّد بعدد من "السبوتات" أعلى الدرف.

في غرف النوم

هناك نماذج عديدة بألوان منوعة، لا سيَّما الأشكال الكرتونية لغرف الأطفال، وتلك الهندسيَّة للغرف الرئيسة.
 

لمبات سقف ديكور لمبات سقف ديكور

أضف تعليق

التعليقات