اكد الناطق بلسان الحاج والعمرة، الحاج عبد الرحيم فقرا، ان المرسوم الذي وقع عليه وزير الداخلية الاسرائيلي، آرييه درعي لن يغير الإجراءات المتعلقة والمعتاد عليها بسفر الحجاج والمعتمرين من فلسطينيي الداخل إلى السعودية.

وقال الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة - عبد الرحيم فقرًا لـبكرا: لا يوجد شيء جديد فيما يتعلق بالحج والعمرة، هناك اتفاقية بين الاردن واسرائيل وجامعة الدول العربية التي تنص على ان المعتمرين والحجاج من الداخل لا يسافرون الى السعودية الا عن طريق الاردن بجواز سفر اردني مؤقت او وثيقة.

وتابع: التصريح الصادر من وزير الداخلية يتعلق بالجانب التجاري وليس بنا.
وأوضح: أي تغيير يستوجب اشراك الاردن والسعودية ولجنة الحج والعمرة ولم يتم إبلاغنا بأي شيء جديد لانه لو كان هناك أي تغيير، سيعلموننا.

واختتم حديثه: الأمر لا يوضح إمكانية السفر بجواز سفر اسرائيلي او لا.سابقًا لم يكن مسموحًا الذهاب للسعودية لقصد تجاري لانها من الدول المعادية، لكن الان تغير الوضع وهذا التصريح يتعلق بالجانب التجاري كما ذكرت.

ومن جانبه، قال الشيخ هاشم عبد الرحمن من لجنة الحج والعمرة لـبكرا: لا جديد في هذه التعليمات،سوى ان من يريد ان يسافر للسعودية فعليه ان يقدم طلب تصريح لوزارة الداخلية ويشترط للحصول على هذا التصريح ان يكون معه دعوه من رجل اعمال سعودي للحصول على تصريح لمدة ٩ ايام، اما موضوع الحج والعمرة فيبقى على ما هو عليه حسب الاتفاقية القديمة.

يشار إلى ان وزير الداخلية، آرييه درعي، وقع على مرسوم يسمح للإسرائيليين بزيارة المملكة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وجهات معنية أخرى وستسمح الخطوة للإسرائيليين بزيارة السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة ولحضور اجتماعات مع رجال أعمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]