الشريط الأخباري

موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 20/01/2020 09:36 , التعديل الأخير 20/01/2020 09:36
موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة
shutterstock

 

ستائر الشيفون (الفوال) تُستخدم في غرف البيت كافة حتى في الحمامات، إذا توافرت نافذة أو طاقات طويلة. إلا أنه لكل غرفة نوع قماش خاصّ بها. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أبرز موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة تناسب غرف البيت.

يمكن تصميم الستارة بأيّ نوع من القماش، مع الإشارة إلى أنّ الستارة المصنوعة من قماش سميك أو خفيف يمكن تنفيذها على الشيفون من خلال المشالح أو الفوال العادي أو الباتو البطن.

الصالون

• في الصالون، يتم اعتماد ستائر الشيفون "الفوال" السادة والمعرق والمفرّغ والمطرز، ولا بدّ من تنسيق الألوان، فمثلًا إذا استُخدم أحد الألوان الداكنة في الصالون كالكحلي أو البني، أو الأحمر القاني أو الأسود، يتم اختيار الستارة الفوال بلون فاتح، ما يسمح بإدخال كمّ وافر من الضوء إلى المساحة.

• يحلو اعتماد قماش الشيفون المشغول بالاكسسوارات كالحبوب البراقة أو الكريستال، أو حبات اللؤلؤ أو اختيار الستارة الفوال بقماش معرق، فمثلًا قد تحمل أشكالًا بلون الصالون الداكن، لا سيما أوراق الأشجار أو الورود أو الفراشات، أو أيّ شكل هندسي.

• من المهم تفريغ داخل سقف الجبس بورد الجبس لتعلّق الستارة في داخله، مع الإشارة إلى أنه من غير الرائج تعليق الستارة بقضيب من الستانلس ستيل أو النحاس.

• يمكن اعتماد الباتو التي تطوى من الأسفل الى الأعلى، تأتي على شكل طبقات فوق بعضها البعض ولكن في حال اختيار الباتو لا بدّ من تزوده بقماش مبطّن، مثلًا إذا كان الصالون أسود البطانة سوداء، تطرّز فوقه الفوال بلون الرمادي أو الأبيض.

غرفة الجلوس

يمكن اختيار ستارة الشيفون ثابتة تعلق أسفل الجبس بورد، أو داخل بوكس من الخشب. يمكن إدخال الباييت أو الزخرفات في تصميمها.

غرف النوم

• سواء كانت الغرفة رئيسة أو للمراهقين أو للأطفال، يمكن استخدام القضيب الحديد لتعلّق عليه الستارة، ويحلو استخدام الشيفون السادة باستثناء الغرف الرئيسة، حيث يمكن إدخال الفوال المطر أو الباييت، مع اتّباع إدخال الألوان الهادئة لا سيما الأبيض أو البيج أو الرمادي أو الأسود.
• اذا كانت الغرفة فسيحة وفخمة، يمكن استخدام النموذج نفسه المعتمد في الصالونات.

• في غرف الأطفال، يمكن إدخال قماش الفوال الملون، لا سيما الزهري أو الأصفر أو الأزرق أو البنفسجي، بعيدًا عن اللون الأبيض والبيج والرمادي.
• في غرف نوم البنات مثلًا، يغطي الفوال النافذة بالكامل بلون الزهري الفاتح أو الداكن، ويمكن أن تنخفض قطعة من الفوال في الوسط تحمل شخصية كرتونية مع الحرص على التنسيق في الألوان.
 

موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة

أضف تعليق

التعليقات