بعد إعلان شركة مايكروسوفت وقفها دعم "ويندوز-7" المستخدم من قبل الملايين حاليا بات هاجس المستخدمين ترقية هذا النظام إلى نسخة "ويندوز-10"، فكيف الوسيلة إلى التحديث دون تكاليف؟



وتبعا للخبراء فإن ترقية نظام ويندوز إلى النسخة العاشرة بات أمرا ضروريا لحماية بيانات الكمبيوترات من الاختراق وتحميل البرامج الحديثة المضادة للفيروسات، والتماشي مع متطلبات البرمجيات والمواقع التي تتغير باستمرار، لكن على أصحاب الحواسب قبل تحديث برنامج التشغيل الانتباه إلى أن حواسبهم تتوفر فيها الميزات الأساسية لتشغيل نظام "ويندوز-10".



والنقطة الثانية التي يجب الانتباه لها هو أن العديد من البيانات والملفات المحفوظة والتطبيقات في الحاسب قد تختفي من الجهاز عند تحديث نسخة برنامج التشغيل، بسبب الاختلاف الكبير بين برمجيات الإصدارين 7 و 10، لذا وقبل التحديث يجب على المستخدم صنع نسخة احتياطية من ملفاته ومعلوماته واختيار التطبيقات اللازمة لتأمينها قبل تحديثها.



ولتحديث نظام "ويندوز-7" أو "ويندوز-8" مجانا إلى النسخة "ويندوز-10" في حال كانت النسخة أصلية ومرخصة رسميا يجب اتباع عدة خطوات:



-التحقق من أي تحديثات جديدة لبرنامج التشغيل وتحديثات نظام BIOS في الكمبيوتر، وإلغاء تثبيت برنامج الأمان التابع لأي جهة خارجية مؤقتا.



- صنع نسخة احتياطية للمستندات والتطبيقات الضرورية.



- التوجه إلى صفحة مايكروسوفت الرسمية لتحميل "ويندوز-10

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]