الشريط الأخباري

هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 19/01/2020 23:10 , التعديل الأخير 19/01/2020 23:10
هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر

تمارس الشابة هبة مصري من حيفا (18 عامًا)، رياضة رفع الأثقال وتواظب على التدريب وممارسة هذه الرياضة بانتظام، إذ واجهت تحديات كثيرة ومنها نظرة المجتمع التي تؤمن بأنه لا يمكن للفتاة رفع الأثقال.

للتعرف اكثر على هذه الرياضة والمصاعب التي تواجه مصري، كان لمراسل "بكرا" هذا الحديث معها الذي قالت فيه: رفع الاثقال بالنسبة لي هو خارج عن نطاق التفكير، اي لا يمكن وصفه، فعندما اقوم بممارسة هذه الرياضه ينتابني شعور الثقة و الدهشة، شيء لا يمكن وصفه، لكنني واثقه انه شعور جميل و يشعرني بالثقة و المحبة لنفسي، فلا يمكنني انكار بان رفع الاثقال جعلني اتجسد و احب نفسي اكثر وأكثر.

وعن نظرة المجتمع، قالت: نظرة المجتمع الينا دائما سنرى بها ما يفرح و ما يحبط، لكنني واثقة ايضا بان تحطيمهم هو دافع بالنسبة لي للتقدم، فان كان كلامهم من محبة او لا فإنني يقينه على انه ممارستي لهذه الرياضة لن يقل من مجرد كلام تافه او عبارات سخيفة او لكوني امرأة.

وأكدت مصري: أنا أمارس هذه الرياضي من أجل نفسي و لمحبه نفسي وجسدي و ليس لكلامهم و رأيهم و تفكيرهم !

الهدف 

وفي ردها على سؤالنا حول هدفها، أجابت: حاليا، اهدافي بسيطة وهي التقدم في المجال كاول عربية وصغيرة العمر وطبعا رفع قدر ما يمكن من الاثقال.

وتطرقت إلى طموحها قائلة: طموحاتي المستقبلية هي دخول مسابقات عالمية في مجالي الحالي، وأسعى للتحقيق من الإنجازات في هذا المجال وفي حياتي مستقبلاً.

ووجهت رافعة الأثقال رسالة للفتيات عبر "بكرا" جاء فيها: رسالتي لكل الفتيات وليس فقط لذوي الوزن الزائد، الرياضة بكل انواعها تقوي الشخصية وتعزز النفسية، و ان كان وزنك أعلى من المعدل او اقل هذا لا يغني عن إقامة تمارين و بكل انواعها، فنقطة الانطلاق دائما أنت.وتذكري أن لا شيء سيبقى معك سوى نفسك وجسدك، اعتني بجسدك وكأنه مولودك الجديد يوم بعد يوم وبقدرتنا فعل المستحيل ! لا يوجد جنس او عمر او مقدرة او وزن محدد لممارسة الرياضه  كوني ما تحبي، امني بنفسك وأحب نفسك أولا.

هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر هبة مصري من حيفا: رياضة رفع الأثقال جعلتني أحب نفسي أكثر وأكثر

أضف تعليق

التعليقات