الشريط الأخباري

ديكورات جبس بورد للشاشة

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 15/01/2020 10:36 , التعديل الأخير 15/01/2020 10:36
ديكورات جبس بورد للشاشة
Wikimedia Commons


ديكورات جبس بورد للشاشة منوّعة، مع الإشارة إلى أنّ مساحة الجدار تلعب دورًا في اختيار التصميم. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على أبرز النصائح المُساعدة.

نصائح في اختيار ديكورات جبس بورد للشاشة

• يُغلِّف الجبس بورد كامل الجدار، ثمَّ يفرّغ مكان في وسطه لاستيعاب شاشة التلفاز، بالإضافة إلى عشرة سنتيمترات حولها. وتثبّت وحدات الإنارة المخفيَّة على هذا الجدار، الذي يُمكن طلاؤه بطلاء ذي لون خشبي، أو أي لون مرغوب به (الأخضر أو الأحمر أو الفوشيا أو الأبيض أو الرمادي)، بالانسجام مع الديكور السائد في الغرفة. إشارة إلى ضرورة اختيار لون طلاء فاتح للغرفة الضيِّقة. وفي هذه الأخيرة، يُفرّغ مكان لشاشة التلفاز، وحولها توزّع وحدات الإنارة المخفيَّة، مع غطاء الجدار حول الشاشة بالخشب أو الحجر أو مجرّد الطلاء. ومن أفكار الديكور المُتعلِّقة: تصمّم ثلاثة صناديق، بالطول، إلى يمين الشاشة، أو يسارها.

• في الغرفة الفسيحة، يُكسى الجدار بالجبس بورد، مع تثبيت شاشة التلفاز عليه، وتصميم أربعة صناديق مفرَّغة، وتوزَّع هذه الأخيرة إلى يمين الشاشة ويسارها، بالإضافة إلى صندوق أسفل التلفاز يمتدّ على قياس الجدار، مع تقطيعه، ليتخذ هيئة درفات خزانة تحمل الاكسسوارات. ويمكن طلاء هذا الجدار بطلاء أبيض اللون، أو الجدار الأساسي بطلاء أبيض، على أن تتخذ الصناديق المثبتة عليه لونًا داكنًا، لا سيَّما الرمادي أو البنّي أو الأسود أو الزيتي أو الكحلي. ويحلو تزويد دواخل الصناديق بإنارة مخفيَّة.

• يُصمّم صندوق حول الشاشة، على أن يتخذ هيئة مربَّع مفرَّغ من داخله، وحوله عبارة عن 30 سنتيمترًا من الجبس بورد. يُزوَّد المربَّع بإنارة مخفيَّة. وفي هذا الإطار، يحلو كساء الجدار الأساسي بالحجر، مع تصميم زوجين من الصناديق، وطلائهما بلون الخشب، وخلفهما إنارة مخفية. ولا مانع من الاستعانة بالإنارة (الأبليكات أو السبوتات).

• يُمكن اختيار الشكل الهندسي الدائري، وفي هذا الإطار تُثبَّت ألواح الجبس بورد على الجدار، بشكل دائري، بحسب مساحة كامل الجدار، أو نصف مساحة هذا الأخير، مع تفريغ الدائرة لتستوعب الشاشة. حول الدائرة، تعدّ دوائر صغيرة عدة لتحمل الاكسسوارات.
• تصمّم صناديق من الجبس بورد، على أن تمتدَّ من الأرض إلى السقف، وتتخذ شكلًا مقلَّمًا، بصورة عموديَّة أو أفقيَّة، لتحجز شاشة التلفاز مكانها في الوسط.

المصدر: سيدتي

أضف تعليق

التعليقات