تتوفر السلالم الخشبية فى العديد من البيوت بهدف عملى وهو استخدامها فى أعمال الصيانة المنزلية أو التنظيف أو الوصول للأماكن العالية فى البيت. ولكن هل فكرتِ من قبل أنه يمكنك استخدامه فى الديكور؟ وقدم موقع thespruce العديد من الأفكار لاستخدام السلالم الخشبية فى ديكور البيت لتضفى لمسة vintage على الديكور، خاصة أن هذا الاتجاه نحو الديكور العتيق أصبح محبوب وشعبيا للغاية فى الوقت الحالى.

أفكار لاستخدام السلالم الخشبية فى الديكور 

استخدامها كأرفف للنباتات
يمكن استخدام السلم الخشبى العتيق ذو الارتفاع المتوسط كركن للنباتات فى إحدى غرف المنزل، كل ما تحتاجينه هو أن تضعى أصص النباتات على درجات السلم المختلفة، ويمكنك طلاء السلم باللون الأخضر "المنت" أو الاحتفاظ بلون الخشب الطبيعى سيمنحك منظرًا جذابًا للغاية بتباينه مع الأخضر فى النباتات.

فاصل بين غرفتين
يمكنك تحديد فاصل وهمى بين غرفتين باستخدام سلم خشبى يتدلى من السقف بين الغرفتين لتفصلى على سبيل المثال بين غرفة الطعام وغرفة الاستقبال أو الصالون وغرفة المعيشة وغيرها، وسيساعدك السلم الخشبى على منح المكان طابعًا عتيقًا، ويمكنك إن رغبتِ فى ذلك تزيينه بفرع من نباتات الزينة.

استخدامه كمكتبة
يمكنك وضع عدد من الأرفف العريضة على درجات السلم الخشبى وتحويله إلى مكتبة أنيقة تضعى عليها الكتب والنباتات والإكسسوارات وقطع الديكور المناسبة وبعض إطارات الصور.

استخدامه كوحدة تخزين
يمكنك الاستعانة بالسلم الخشبى فى الحمام كوحدة للتخزين، من خلال إضافة عدد من السلال المعدنية على درجات السلم وتخزين المناشف ولوازم الاستحمام المختلفة على درجات السلم.

عمل فنى على الحائط
يمكنك تعليق السلم الخشبى على الحائط كعمل فنى وتثبيت خطافات به تتدلى منها عدة صور عائلية قديمة لمنحك ركنًا عتيقًا مثاليًا.


المصدر:اليوم السابع

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]