عقب د. نائل الياس مدير المستشفى الفرنسي في الناصرة على الإنجاز تلو الاخر الذي تحصل عليه المستشفى وفقا لاستطلاعات الرأي التي تقوم بها وزارة الصحة وكان اخرها المرتبة الأولى في قسم الطوارئ وسبقتها المرتبة الأولى في منع التلوث وغيرها من إنجازات حدثنا عنها د. الياس حيث بدأ حديثه ل "بكرا" قائلا: الإنجاز الأخير هو انجاز مشرف للمستشفى يتحدث عن تجربة المتعالج في قسم الطوارئ في مستشفيات إسرائيل، فحصوا الامر من خلال استطلاع لعدة أشهر وقد سألت عدة أسئلة تلفونيا، حيث تواجد 11 ألف مشترك و400 من كل مستشفى واظهر الاحصائيات ان قسم الطوارئ في الفرنسي للكبار والصغار كنا في قمة الاستطلاع حيث وصلت علامتنا الى 86% وهي علامة مشرفة وإنتاج كبير وفخر للمستشفى الفرنسي وانا شكر كل الطواقم التي عملت بحب وعطاء حتى نصل الى هذا الإنتاج. وبالنسبة الى الإنجاز منع التلوث حيث حصل المستشفى الفرنسي على المرتبة الأولى في كل مستشفيات إسرائيل وهو انجاز مشرف أيضا ومهم ويؤدي الى مصلحة المتعالجين في المستشفى، النظافة لدينا ليست فقط نظافة الأرض وانما منع التلوث، للوصول الى انجاز مشابه قمنا بعدة أمور كطواقم إدارية ومهنية، مثل الاستعمال الصحيح للمضادات الحيوية والتعامل الصحيح مع التلوث والتطعيمات الصحيحة، كما لدينا وحدة خاصة وظيفتها العمل اليومي على منع التلوث، ليس الهدف ان نكون الرقم الأول وانما هذا ينعكس على صحة المرضى واهاليهم في المستشفى الفرنسي.

على النواب العرب المساهمة ومساعدتنا بتحصيل الميزانيات
وتابع د. متطرقا الى الميزانيات وقال: الامر بالطبع يتطلب ميزانيات كبيرة وبدأت وزارة الصحة بنوع من المساعدة والدعم لهذا البرنامج ولكنه ليس كافي، نحن نعتبر مستشفى غير حكومي وخاص لذلك لا نحصل على الميزانيات كاملة وعلينا العمل بشكل مضاعف مقارنة مع مستشفيات حكومية وتابعة لصندوق المرضى تكون لديها ميزانيات ضخمة، نعمل بشكل صعب، ولكن الإنجاز بقدر الجهد الموجود في عام 2019. مستشفيات الناصرة اليوم معروفة بشكل كبير، ونحصل على المراتب الأعلى في استطلاعات وزارة الصحة، ولكن للحصول اكثر على ميزانيات يجب ان يحرص أعضاء الكنيست العرب على التوجه لوزارة المالية والصحة ولجنة المالية في الكنيست مع الإنجازات المشرفة التي حصلنا عليها حيث يمكنهم اثبات باننا نقوم بالإنتاج ويجب ان يكون هناك مساعدة حكومية لأننا بدون الدعم المادي من الحكومة وضع المستشفيات ليس جيدا.

نحتاج الى دعم من وزارة الصحة
وعن المشاريع المستقبلية قال: هناك مشاريع نحاول ان نتقدم بها منذ فترة ولكن ينقصه ميزانيات، هناك مكان جاهز لإقامة غرف طوارئ خاصة وكبيرة في مكان واحد بمساحة الف متر مربع، وننتظر الميزانيات للقيام بذلك، تحديث قسم اخر للخدج في الناصرة حيث نعتبر القسم الأكبر لأمراض الخدج، وحصلنا على علامة 100% من وزارة الصحة في مشروع الخدج للسنة الثانية على التوالي، حمل وولادة جراحة أطفال امراض الخدج وامراض العينين وقسم العجزة كل هذه مشاريعنا ونريد ان نكون متميزين هذه المشاريع تحتاج دعم من وزارة الصحة، توجهنا وننتظر ان يدعمونا. ورؤيتنا ان نكون المكان المناسب لعلاج الطفل بكل ما يحتاجه وحتى معالجة امراض السرطان عند الأطفال ولكن ذلك يحتاج الى بنية تحتية كبيرة، نحن مستشفى الام والطفل ونريد ان نطور هذه الرؤية أكثر.
وختاما: نحن نتميز بكل ما نقوم به وهدفنا ان نساعد الناس التي تزورينا، وانا اطلب من اهل الناصرة والمجتمع العربي من لديه الإمكانيات المادية ان يدعم مستشفيات الناصرة والمستشفى الفرنسي لصالح المجتمع العربي في النهاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]