يرى الباحث في شؤون الشرق الأوسط والشأن الإيراني الكساندر غرينبرغ ان الرد الإيراني على مقتل سليماني قد تم ولكن أمريكا حاليا لا تتأهل لشن حرب شاملة ضد ايران لان الحرب ضد ايران ليس هدفها بل الهدف هو الحد من إمكانيات الحرس الثوري وامريكا قامت بذلك بعد تصفية قائد قوات الحرس الثوري قاسم سليماني.
وتابع: اما الهجوم الإيراني على المواقع الامريكية في العراق لن تأتي بأي نتائج في ايران لان الدعاية الإيرانية تواصل كذبتها بالنسبة لكمية القتلى الأمريكيين في حين لم يكن أي قتلي للقوات الامريكية ولكن النظام الإيراني يحتاج الى هذه الأكاذيب لان نصف السكان الإيرانيين يستقون المعلومات من وسائل الاعلام التقليدية.
وتابع: لا يوجد أي تأكيد على وجود قتلى أمريكيين ولكن ايران تواجه معضلة أساسها الحفاظ على ماء الوجه، اما ان تبيع شرفها او يقطع رأسها، ايران مجبرة على ان تدعي بان هناك قتلى ولكن لا يوجد أي اثبات او ادلة على صحة وجود قتلى أمريكيين، ايران بالفعل اطلقت صواريخ ولكن اطلاق الصواريخ ليس بالجديد، حيث قامت ايران بذلك قبل شهر وبالتالي كان هناك ردود فعل أمريكية أدت الى مقتل سليماني. وفي الوقت القريب لن يكون رد امريكي جدي وعلينا ان نأخذ بعين الاعتبار ان برنامج ترامب الجدي لن يتغير والهدف ليس حرب ضد ايران. أمريكا ليست معنية بالتطرف والانجرار نحو الحرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]