أصدر المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، قراراً بتعيين العميد إسماعيل قاآني قائداً لفيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية، خلفاً للشهيد القائد قاسم سليماني.

وورد في برقية وجهها السيد خامنئي، اليوم الجمعة، إنه "إثر استشهاد القائد المفخرة الحاج قاسم سليماني رضوان الله علیه أحيل منصب قيادة قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية إلى القائد العميد إسماعيل قاآني.

وأضاف يعد قاآني من أبرز قادة حرس الثورة في مرحلة الدفاع المقدس (حرب السنوات الثمانية التي شنها النظام العراقي السابق على إيران في عقد الثمانينات) وكان إلى جانب القائد الشهيد في المنطقة.

من هو إسماعيل قاآني؟

الجنرال قاآني يعتبر الرجل الثاني بعد سليماني في حرس الثورة، وتميز بتصريحاته الداعمة للمقاومة لاسيما في سوريا ولبنان وفلسطين.

العميد قاآني من مواليد محافظة خراسان شمال إيران، وكان نائباً لسليماني في قوة القدس، وبالإضافة إلى بروزه في حرب ال 8 سنوات في ثمانينات القرن الماضي، فقد كان له دور كبير في الحرب ضد داعش في سوريا بعد 2011.

وتصفه وسائل إعلام عديدة، بأنه الرجل الصلب الذي لا يختلف كثيرًا عن الجنرال سليماني، وله من الخبرة الكافية بشأن التعامل مع جبهات القتال المختلفة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]