اكد المحلل الفلسطيني فضل طهبوب ان هناك نوايا أمريكية لفتح معركة مع الايرانين في العراق وذلك في تعقيبه على اغتيال قاسم سليماني القائد العسكري للقوات العسكرية الإيرانية في العراق وسوريا ولبنان.

وقال المحلل طهبوب ل بكرا ان النفوذ الإيراني قوي في العراق بينما النفوذ الأمريكي بدأ يضعف وفي المحصلة ستكون هناك مواجهة ورد إيراني حتمي في الساحة العراقية ردا على اغتيال سليماني, مشيرا الى ان الامريكان اعتقدوا ان مثل هذه الضربة يستطيعوا منع المواجهة او اضعاف موقف ايران لكنهم يبدو انهم تعجلوا في الغارة التي استهدفت سليماني.

وحول السبب الذي دفع الرئيس الأمريكي ترامب باتخاذ قرار قتل سليماني قال طهبوب ان السبب يعود الى وضع ترامب الداخلي على غرار ما يتعرض اليه رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤكدا ان ترامب يريد ان ينجح في الانتخابات الامريكية القادمة خاصة ان العراق برميل نفط غني إضافة الى ان الوضع الاقتصادي الأمريكي في تراجع لذا قرر ترامب حسم موقفه في العراق لذا سنشهد معركة كبيرة والعراقيون سيدفعوا ثمنها.

واستبعد طهبوب انتهاء النفوذ الإيراني في العراق في اعقاب استهداف سليماني وقال على العكس فان النفوذ الأمريكي سيضعف هناك وفي حال تعرض الامريكان لضربة في العراق سيخرجوا من سوريا أيضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]