تكثر في هولندا، المدن والبلدات التي تستحق جولات سياحية فيها، لو أنَّ معظم السائحين يكتفون بزيارة أمستردام. وفي هذا الإطار، اليكم عدد من الصور على اجمل المدن السياحية في هولندا.

أجمل المدن السياحية في هولندا

هارلم

تبعد هارلم 15 دقيقة عن وسط أمستردام، مع الإشارة إلى أنَّ هارلم أصبحت تجذب الزائرين الذين يرغبون في تجربة شعور أمستردام، ولكنَّهم يريدون الهروب من جلبة السائحين!
في هارلم، يُنصح بزيارة ميدان هارلم الرئيس، حيث تكثر المطاعم الفاخرة، ويقع مجلس المدينة الذي يشهد على عقد قران الأزواج. والشارع الأكثر حيويَّة هناك، هو Warmoestraat خلف الساحة الرئيسة. هارلم هي المدينة المثالية للتجول في الشوارع الخفية الجذابة حيث توجد الكثير من الساحات مع المنازل الهولندية الأصيلة القديمة.

روتردام

تختلف روتردام عن أمستردام أو أيَّة مدينة هولنديَّة أخرى، فقد تعرَّضت روتردام للقصف خلال الحرب العالميَّة الثانية، لذا هي خضعت للبناء من جديد. وفي هذا الإطار، صمَّم الكثير من المهندسين المعماريين المشهورين مباني في روتردام، ومنها: المنازل ذات الشكل المكعب أو Markthal أو De Rotterdam أو جسر Erasmus الجذَّاب. يتشابه أفق روتردام وذلك الخاصّ بنيويورك قليلًا. لذا، غالبًا ما تُسمَّى روتردام بـ"مانهاتن آن دي ماس".

أوتريخت

أوتريخت مدينة جامعيَّة جذَّابة تزخر بمبان تاريخيَّة، وهي واحدة من المدن الأكثر قدمًا في هولندا. وتتعدَّد القنوات في أوتريخت، كما المنازل الهولنديَّة التقليديَّة، ممَّا يجعل منها مكانًا مثاليًّا للجولات السياحيَّة الفرديَّة، التي تشمل زيارة مباني الجامعة التاريخيَّة وحدائقها النباتيَّة.

دوردريخت

دوردريخت عبارة عن ميناء، وهي تُمثِّل المدينة الأكثر قدمًا في هولندا، إذ تقع على جزيرة، وتحدّها خمسة أنهار. ولدوردريخت ماض عريق، فقد عرفت ازدهارًا في تجارة الخشب والحبوب، من دون أن يعني ذلك أنَّها لا تحضن أماكن ثقافيَّة (المتاحف والمسارح). وتشتهر المدينة اليوم، ببناء السفن وصناعة الخشب والصلب. ويبدو النشاط السياحي الأكثر جاذبيَّةً عند الزيارة هو الإبحار عبر الموانئ القديمة، على متن قارب كهربائي يمرّ بالمنازل التي بنيت تحت الجسور.
وهناك، تحلو زيارة المحميَّة الطبيعيَّة National Park De Biesbosch، التي تتألَّف من العديد من الممرَّات المائية والجزر والبحيرات والمستنقعات. وتتعدَّد النشاطات في الهواء الطلق، مثل: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجة في الجبال والتجديف بالزوارق (كاياك)، وحتَّى مشاهدة الطيور وركوب الخيل.

بريدا

تتمتَّع مدينة بريدا بأجواء لافتة، وتُقدِّم مجموعة من المطاعم وفرص التسوّق والمشي. كما تستضيف بريدا الأحداث الترفيهيَّة، بانتظام، مثل: Breda Barst وBredaPhoto وCultuurnacht وBreda Jazz. عند الزيارة، ينصح بزيارة متحف Stedelijk Breda.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]