خطف فريق "بوروسيا دورتموند" الألماني "جوهرة أوروبا"، مهاجم فريق "سالزبورغ" النمساوي، أيرلينغ هالاند، صاحب الـ19 عاماً، من أمام كبار أندية القارّة العجوز، وذلك بعقد يمتدّ حتّى حزيران عام 2024، بحسب ما أعلن النادي، الأحد.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، أنّ قيمة الصفقة بلغت 20 مليون يورو، مشيرة أن عقد المهاجم النروجي الذي يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 8 أهداف، كان يتضمن بنداً جزائياً مع "سالزبورغ"، ممّا يفسر قيمة الانتقال المتدنية.


وأكّد المدير التنفيذي لـ"دورتموند"، هانس يواكيم فاتسكه، أنّ فريقه حصل على الموهبة الاسكندينافية "رغم عروض عدة من أبرز الأندية الأوروبية".

وبحسب الموقع الرسمي لـ"دورتموند"، فإنّ هالاند "سينضم إلى الفريق في 3 كانون الثاني في معسكره التدريبي في إسبانيا".

أما هالاند فقال: "دخلت في مفاوضات معمّقة مع إدارة النادي والإدارة الرياضية، وتحديداً مع فاتسكه، ميكايل تسورك (المدير الرياضي) ولوسيان فافر (المدرب). منذ البداية أردت بكّل تأكيد الانتقال إلى هذا النادي".

وبات هالاند ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا، وذلك في مرمى "جينك" البلجيكي في أيلول الماضي. كما أن هالاند هو أول لاعب تحت الـ 20 يسجل في أول 5 مباريات له في دوري الأبطال.

ونظراً لتألقه هذا الموسم، حاولت أندية أوروبية عريقة إغراء هالاند بالانضمام إليها، بينها "مانشستر يونايتد" الإنكليزي و"يوفنتوس" الإيطالي.

ويحتل "دورتموند" المركز الرابع في الدوري الألماني برصيد 30 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن "لايبزيغ" المتصدر، وكان يبحث عن رأس حربة حقيقي للعب إلى جانب أو بدلاً من الإسباني باكو ألكاسير، الذي أظهر مستوى غير مستقرّ هذا الموسم.

المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]