الشريط الأخباري

أفضل المناطق السياحية في موسكو

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 30/12/2019 10:30 , التعديل الأخير 30/12/2019 10:30
أفضل المناطق السياحية في موسكو

 

موسكو، عاصمة روسيا، مكان جذَّاب لاستكشافه، فهي تزخر بالقصور والصروح الدينيَّة والساحات، بالإضافة إلى عدد كبير من المعالم التاريخيَّة والثقافيَّة. وتعدّ موسكو موطنًا للمتاحف والمسارح والمعارض الفنيَّة ذات المستوى العالمي. في الآتي، افضل المناطق السياحية في موسكو.

حديقة سوكولنيكي

تبعد الحديقة بضع دقائق عن وسط المدينة، وتمتدّ على مساحة 6.000.000 متر مربّع. وهي تُعتبر الخيار المثالي لمحبّي قضاء وقت ممتع في فضاء مفتوح، بفضل ما تضمّه من مجمّع ترفيهي، ومكتبة، وقاعة للعب "البلياردو"، وناديًا للعب الشطرنج والداما، فضلًا عن ملاعب كرة مضرب، وحلبة تزلج على الجليد، إلى جانب متحف الجليد الوحيد في العالم، الذي يعرض أجمل منحوتات الجليد على مدار السنة، لا سيّما التماثيل الجليديّة الضوئيّة ذات الألوان المختلفة.
تستقبل الحديقة الزائرين، يوميًّا، من الحادية عشرة صباحًا حتَّى السابعة مساء.

مبنى الكرملين

يقبع على تل "بوروفيتسكي" المتمركز إلى الضفة اليسرى لنهر "موسكڤا"، علمًا بأنه كان عبارة عن قلعة قديمة، محاطة بجدران من الحجر، تقف في مواجهة تسلل العدو.

الساحة الحمراء

تقع في قلب مدينة موسكو، وهي تُمثِّل الميدان الأهمّ في المدينة. إنَّها واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبيّة، بسبب ثروتها من المعالم التاريخيَّة والثقافيَّة )الكرملين وكاتدرائية القديس باسيل، وضريح لينين...)
هناك، دارت أحداث هامَّة في التاريخ الروسي ،كتتويج القيصر، والاحتفالات العامَّة، والمسيرات العسكرية السوفييتية. الجولة حول الساحة الضخمة هي تجربة غنيَّة، ولا شك أنها واحدة من المعالم البارزة في المدينة لهذا العرض.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي هو المسرح الرئيس في البلاد، ويُقدّم عروض الأوبرا والباليه عبر القرون، ويشرح عن شوط طويل في تاريخ روسيا الغني بفنون الأداء.
بينما تأسَّست شركة Bolshoi Ballet Company في سنة 1776، افتتح المسرح نفسه في سنة 1825. تم تزيين القاعة البراقة المكونة من ست طبقات ببذخ؛ فالمكان ملائم للعروض ذات المستوى العالمي.
ومن المؤكد أنّ قضاء ليلة في مشاهدة إحدى الكلاسيكيات، مثل: كسَّارة البندق The Nutcracker أو بحيرة البجع Swan Lake في مسرح بولشوي سيكون بالتأكيد تجربة لا تُنسى.

قصر تساريتسينو

كان قصر تساريتسينو المذهل في يوم من الأيام، مقرًّا صيفيًّا لكاترين العظيمة، فيما أصبح راهنًا متحفًا يتمتَّع بهندسة رائعة، مع حديقة جميلة محيطة به جديرة بالاستكشاف.
يقع هذا القصر جنوبي موسكو، والمعروضات تتعلَّق بحياة الإمبراطورة، بالإضافة إلى تاريخ تساريتسينو نفسه. تعدّ أراضي القصر الضخمة أيضًا موطنًا لبعض المباني الرائعة، مع دار الأوبرا الأنيقة والأعمال الحجرية الرائعة للقصر الصغير، التي تثير الإعجاب بشكل خاص!
 

أفضل المناطق السياحية في موسكو أفضل المناطق السياحية في موسكو أفضل المناطق السياحية في موسكو أفضل المناطق السياحية في موسكو أفضل المناطق السياحية في موسكو أفضل المناطق السياحية في موسكو أفضل المناطق السياحية في موسكو

أضف تعليق

التعليقات