الشريط الأخباري

غوغل تعتزم رفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو بأندرويد 11

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 30/12/2019 09:13 , التعديل الأخير 30/12/2019 09:13
غوغل تعتزم رفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو بأندرويد 11

 

تعتزم شركة غوغل من خلال الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد إزالة الحد الأقصى لأحجام مقاطع الفيديو التي يمكن للأجهزة الذكية تسجيلها، وذلك لمواكبة التطور الحاصل في سوق الهواتف.

وخلال السنوات الأخيرة، وخاصةً عام 2019، شهد سوق الهواتف الذكية تقديم أجهزة ذات سعات تخزينية كبيرة، ومودمات أسرع، وكاميرا بدقات هائلة، فضلًا عن دعم شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن نظام أندرويد يقيد الحد الأقصى لحجم مقاطع الفيديو بنحو 2 غيغابايت، أو 4 غيغابايت، وذلك حسب الشركة.

ولكن ذلك سيتغير خلال عام 2020 مع أندرويد 11. وكانت غوغل قد اتخذت قرارها بجعل الحد الأقصى 4 غيغابايت في عام 2014، وذلك حين كانت الهواتف تأتي غالبًا بسعة 32 غيغابايت، وكان الاعتماد الأكبر على بطاقات الذاكرة الخارجية. ولكن الهواتف أصبحت تأتي الآن بسعات قد تصل إلى 1 تيرابايت، كما أن التصوير بدقة 4K أصبح شائعًا.

وحاليًا، فإن سجل مستخدم مقطع فيديو بدقة 4K وسرعة 30 إطارًا في الثانية، فإنه بعد 12 دقيقة من التسجيل سيصل حجم الفيديو إلى 4 غيغابايت، عندئذ سيحفظ تطبيق الكاميرا المقطع ليبدو تسجيل مقطع آخر من دون إعلام المستخدم. ولطالما سأل المطورون غوغل لتقديم طريقة لتسجيل مقاطع الفيديو التي يتجاوز حجمها 4 غيغابايت، ويبدو أن ذلك سيتغير خلال العام المقبل.

ووفقًا لموقع XDA-Developers، فإن غوغل نجحت في اختباراتها في دعم تسجيل مقاطع فيديو بحجم يصل إلى 32 غيغابايت، وفي اختبار منفصل، وتمكنت الشركة من تسجيل مقطع فيديو واحد شغل كافة المساحة التخزينية للهاتف.

أما فيما يتعلق بنظام أندرويد 11، فيُتوقع أن تبدأ غوغل إطلاق النسخة التجريبية الأولى منه خلال النصف الأول من عام 2020، على أن تُطلق النسخة النهائية خلال فصل الصيف، خاصةً في شهر آب/أغسطس 2020.
 

أضف تعليق

التعليقات