أعلن اليوم رسميًّا، عن انتخاب البروفيسور حسام حايك بعد تصويت عام في سينات التَّخنيون، لتولي منصب عميد عام التّخنيون (דיקן כלל טכניוני) لدراسات التَّأهيل (اللقب الأوّل). هذا المنصب يتضمّن المسؤولية عن حوالي 10000 طالب يدرسون في 18 كلية مختلفة في التخنيون وعن حوالي 1500 محاضر.

وقال حايك عن انتخابه لهذا المنصب : لقد أخذتُ على عاتقي هذه المهمة مع إيماني بأنني سوف أتمكّن، جنبًا إلى جنب مع عائلة التّخنيون، من قيادة دراسات التَّأهيل في الحرم الجامعي إلى قمم جديدة أخرى من شأنها أن تُبقي التّخنيون في طليعة العلوم والتكنولوجيا في العالم.

التحركات السابقة 

واضاف : في نطاق المنصب الجديد، كعميد لدراسات التَّأهيل، أنا أعتزم مواصلة، تعزيز وتوسيع التّحرُّكات السَّابقة التي قادها التّخنيون في قضايا التّدريس، أعباء الدراسة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، أعتزم المُبادرة إلى تحركات وتغييرات من شأنها أن تتيح للطلاب، من مختلف التخصصات، تحقيق الأفكار الريادية أثناء دراستهم. تحقيق هذا الهدف يتم بواسطة دمج التّعلّم الرقمي وتفعيل مراكز مبادرة وابتكار تستغل مجالات الحرم الجامعي لخلق نظام إيكولوجي مبادِر ومُلاءَم لعوالِم الابتكار، يُشَجِّع الإبداع، يُزيل الحواجز بين التّخصُّصات ويربط بين الأوساط الأكاديميَّة والصّناعة. رؤيا دراسات التأهيل الجديدة تتعلّق بمركّبات مختلفة، كلُّها معًا تعمل على خلق حرم جامعي مُحَدَّث وذي صلة، يشجع الانفتاح والمبادرة ويعمل على إزالة الحواجز، بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بين الكليات المُختلفة وبين الأوساط الأكاديمية والصناعة.

وانهى : أتوجّه بالشكر إلى بيت التّخنيون الذي منحني الثقة لقيادة إحدى المَهَام الأكثر أهميّة في الحرم الجامعي، مُؤمِنًا بأنني سوف أُعطي من القوة التي مُنِحَت لي من أجل الإتاحة للآخرين أن تكون لديهم القدرة على الاستمرار بقواهم الذاتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]