هاجم جيسون غرينبلات المبعوث السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط، السيناتور الديمقراطى بيرنى ساندرز مرشح الرئاسة لعام 2020 الذي وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"العنصري".

وقال المبعوث السابق في مقال رأي نشره موقع "فوكس نيوز" : "يمكن لإسرائيل الاعتماد على الرئيس الأمريكي ترامب في الحصول على الدعم بوقت الازمات"، ولكن ليس على أحد منافسيه الديموقراطيين البارزين ، السناتور بيرني ساندرز.

وفي إشارة الى حادث اطلاق صاروخ من غزة باتجاه عسقلان الاربعاء الماضي خلال زيارة نتنياهو الى المدينة، قال غرينبلات "شكرا للرئيس ترامب ودعمه لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها، الدولة اليهودية يمكنها الاعتماد على أمريكا كصديقها الأقوى والأكثر ثقة".

في المقابل، قال غرينبلات لساندرز الذي قال قبل اسبوع ان (إسرائيل الان تحت قيادة نتنياهو ...والذي بنظري اعتبره انه عنصري)، :"ان هذا الافتراء على زعيم إسرائيل يعكس الادعاءات المعادية للاسامية لأعداء إسرائيل، والذين يناقشون كذبا بأن الصهيونية نفسها- الحركة التي تدعم وطن اليهود حيث ولدت اليهودية قبل أكثر من 3000 عام- هي فلسفة عنصرية".

وتابع غرينبلات :" ان إسرائيل تدافع عن نفسها مع دعم وصداقة الرئيس ترامب وإدارة ترامب. الرئيس وادارته وقفوا الى جانب إسرائيل لدرجة لربما لم يقم بها رئيس او إدارة أمريكية أخرى. التناقض بين السناتور ساندرز وبعض المرشحين الديموقراطيين الاخرين مقارنة بالرئيس ترامب لا يمكن ان يكون الا الأكثر بروزا".

واستقال غرينيلات، أحد مهندسي خطة السلام الامريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" من منصبه كمبعوث للرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط للعودة الى ممارسة عمله القانوني الخاص في نيوجرسي بوقت سابق من هذا العام.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]