تشتهر أكشاك شهر ديسمبر الرائعة في مدينة بودابست بأنها واحدة من أفضل أسواق أعياد الميلاد في العالم وهي تستحضر دفء الشتاء المبهج والسار في مناخ بارد. تقع أسواق بودابست الشتوية في أكثر المواقع سحرًا في أنحاء المدينة وتفتح أبوابها من نوفمبر حتى فترة أعياد الميلاد ولا تُباع فيها الهدايا فحسب، بل تقدم أطباق المأكولات التقليدية المعهودة في تلك العطلة علاوة أيضًا على أنشطة ثقافية وأنشطة للأطفال وبالإضافة إلى الأنشلانلانطة الترفيهية الممتعة مثل التزحلق على الجليد والرسوم ثلاثية الأبعاد. ويستمتع المجريون أنفسهم بقضاء أوقاتهم في هذه الأسواق! انضم إلى الأجواء الاحتفالية على طريقة بودابست.

مواقع أسواق أعياد الميلاد في بودابست

• ميدان فوروسمارتي، من 8 نوفمبر 2019 إلى 1 يناير 2020. يحتل هذا الميدان رفيع الطراز موقعًا مركزيًا فريدًا ويُعد أحد أسواق أعياد الميلاد الأكثر تألقًا في بودابست ويقع على مسافة مربع سكني واحد عن فندق كورفينوس كمبينسكي، وتُقدم في هذا الميدان أطعمة الشتاء التقليدية في المجر مثل السجق المقلي، وكيك كورتوش كلاش (kürtőskalács)، أو "كعكة المدخنة"، والنبيذ الحار، ومشروب البالينكا، أو براندي الفواكه، فضلاً عن وجود منصة مسرحية تعرض فقرات الفلوكلور الشعبي وأنشطة للأطفال.

• كنيسة سانت ستيفن، من 22 نوفمبر 2019 إلى 1 يناير 2020. تم بناء هذا السوق الفاخر لأعياد الميلاد في بودابست في مواجهة الخلفية المذهلة لكنيسة سانت ستيفن، ويتميز كذلك بأنه يعرض رسومًا ثلاثية الأبعاد مبهرة في المساء. وعلاوة على عروض الضوء الفريدة، فإن هذا السوق يضم حلبة تزلج على الجليد! يمكن للأطفال دون الرابعة عشر استئجار زلاجات جليد مجانًا، والحصول على دورات تعليم تزلج مجانية في عطلات نهاية الأسبوع.

• شارع الموضة: يستحضر سوق شارع الموضة الشتوي الواقع على مقربة من فندق كمبينسكي كورفينوس أجواء سوق أعياد الميلاد وعيد مجيء المسيح مباشرةً على مقربة منك. تسوق للحصول على هدايا أعياد الميلاد وتذوق الحلوى الشهية الموسمية مثل كيك كورتوش كلاش (kürtőskalács)، أو "كعكة المدخنة"، والنبيذ الحار بينما تمتع ناظريك بعروض الضوء الساحرة في أكثر شارع عصري في بودابست.
• منتزه فاروشازا، بفضل الأجواء الاحتفالية الشتوية وسوق عيد الميلاد ببودابست تظهر الأكشاك بين فندق كمبينسكي كورفينوس وشارع كيرالي المكتظ بالحفلات، لتعيش بفضل جميع هذه اللمسات الموسمية الأجواء الاحتفالية الشتوية الحقيقية لشهر ديسمبر. استمتع بهدايا عيد الميلاد المصنوعة بمهارة حرفية، وأطعمة ومشروبات أعياد الميلاد المجرية التقليدية والمعهودة تمامًا هناك، وأجواء موسم عيد الميلاد الفريدة من نوعها في السوق الشتوي للحرف والفنون في قلب بودابست.

• أوبودا: يمثل حي بودابست القديم موقعًا غير عادي في الموروث الثقافي لأسواق أعياد الميلاد وعيد مجيء المسيح. يأتي روعة الأجواء في سوق حرف أعياد الميلاد في أوبودا بوجود منصة مسرح كما يضفي جوًا من البهجة بفضل الأطعمة المجرية التقليدية المعهودة في الشتاء والتنوع الثقافي، حيث تسنح لك الفرصة لاستكشاف الجزء الثالث التاريخي لما كان في وقت سابق يُعرف باسم بودا، وأوبودا، وبست.
• ميدان باكاتس، فيرينكفاروس،: يزخر ميدان باكاتس في فيرينكفاروس بالبرامج الثقافية، وهو يقع قبالة شارع راداي الشهير بالمطاعم والمأكولات، ويقدم أوجه تقليدية ودينية متنوعة من احتفالات أعياد الميلاد علاوة على المواهب المتخصصة في الفنون والتحف الخاصة بموسم شهر ديسمبر الاحتفالي، وأطعمة ومشروبات لا غنى عن تذوقها.

الأطعمة والمشروبات والهدايا

تفوح الرائحة الفريدة التي لا تقاوم لكيك كورتوش كلاش (kürtőskalács) في أسواق عيد الميلاد على نحو مميز – ناهيك عن اللحم الطري المقلي مثل السجق ولحم البيكون. غير أن "كعكة المدخنة" التي تأخذ شكل الأسطوانة تعد من أبرز أطعمة موسم عيد الميلاد وأسواق شهر ديسمبر بالنسبة إلى المجريين، وتكتمل روعة ذلك بالنبيذ الحار المنعش. استمتع بالأفضل وقم بتجربة النبيذ الحار الذي يحظى بشعبية كبيرة في بار ديفينو المواجه لسوق أعياد الميلاد عند كنيسة سانت ستيفن. ولا بد من تجربة مشروب البالينكا المجري التقليدي، أو براندي الفواكه، والذي يصنعه صانعو النبيذ حاليًا بجودة عالية ومن جميع أنواع الفاكهة.

تعرض أسواق شهر ديسمبر في بودابست مجموعة خيالية من هدايا المصنوعة بحرفية والتي تباع في أكشاكها المخصصة. يتميز سوق أعياد الميلاد الخاص بالحرف والفنون، والكائن في ميدان فوروسمارتي، أنه يضم حصريًا مصممين حرفيين معتمدين. سيجد الزائرون من جميع الأعمار ومختلف أذواقهم كل ما يناسبهم في أسواق أعياد الميلاد مثل الإكسسوارات الجلدية والثياب الجلدية، والقفازات والأوشحة والقبعات المصممة يدويًا… والألعاب الخشبية يدوية الصنع وزينات أعياد الميلاد الجميلة.

كما يقدم معرض جوسدو أودفار (Gozsdu Udvar) ووامب (WAMP) بالتناوب سوق أعياد الميلاد الخاص بكل منهما، حيث يعرض جيل من المصممين الشباب المواكبين لأحدث صيحات الموضة ما لديهم من حرف الحرف وتشكيلات ملابس، وإكسسوارات، وهدايا من جميع الأنواع.
 

أنشطة شتوية أخرى في المدينة

مسابح سيشينى

لا شك أن أغرب الأنشطة وأكثرها فضولاً بعيدًا عن أسواق شهر ديسمبر الصاخبة سيكون السباحة في المياه بأماكن مفتوحة! اغطس في مسابح سيشينى الحرارية ذات المياه الدافئة والأجواء المفتوحة في ذروة الشتاء واستمتع بالبخار، بغض النظر عن درجة برودة الطقس. يمكنك حتى الاستمتاع بلعب مباراة شطرنج، وهو من أنشطة المسبح التي يفضل المحليون ممارستها في المياه الباعثة على الاسترخاء.

عرض باليه "كسارة البندق"

في الوقت الذي تشهد فيه دار الأوبرا تجديدات، إلا أن فرعها، مسرح إركل، يقدم عرض الباليه "كسارة البندق" الذي يعد من العروض العائلية الترفيهية التي لا غنى عن مشاهدتها في موسم شهر ديسمبر. ورغم وجود عروض يومية تبدأ من 14 ديسمبر، إلا أننا ننصحك بالحجز مبكرًا.

حفلات أعياد الميلاد الموسيقية

استرخ في أمسية احتفالية ساحرة على نغمات موسيقى أعياد الميلاد: ستقدم حفلة عيد الميلاد الموسيقية MVM عزف بيانو من تقديم الفنان يانوس بالاش وعزف متقن على القيثارة للفنانة أندريا فيغ في العشرين من ديسمبر، في أكاديمية الموسيقى التي تشهد مؤخرًا تجديدات وترميمات. ستُعزف موسيقى أعياد الميلاد الشعبية في مركز مؤتمرات بودابست في يوم 26 ديسمبر. وستختار المغنية الشهيرة آجي شالوكي مجموعة من ألحان موسم عيد الميلاد الأكثر إثارة للمشاعر في يوم 27 ديسمبر.

ترام أعياد الميلاد

يزدان كل من ترام أعياد الميلاد وترام عيد مجيء المسيح بزينة متألقة حقًا، وقد اكتسبا شعبية كبيرة للغاية خلال شهر ديسمبر في بودابست حيث إنهما يسيران الآن على عدة خطوط عبر المدينة في موسم الاحتفالات. تأتي عربات الترام مضاءة من الخارج ومزدانة من الداخل بزخارف أعياد الميلاد وعيد مجيء المسيح، وتكلفة ركوبها تكون بالأجرة العادية.
 

المصدر: فندق كمبينسكي كورفينوس بودابست

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]