اكد كاهن المكر، الاب مكاريوس جيريس في حديثه مع بكرا، ان الاحتفالات سارية كالمعتاد في الجديدة - المكر.

وقال لـبكرا: يا أبتِ اغفر لهم لأنّهم لا يدرون ما يفعلون
لقد احتفلنا يوم الجمعة ٢٠/١٢/٢٠١٩ بإضاءة شجرتيْ عيد الميلاد في بلدتنا الحبيبة ولم يكن الإحتفال حِكرًا على المسيحيين بل هو إحتفال لجميع أهل البلدة بحضور جمع غفير من رجال الدّين الأكارم وأبناء البلدة المحترمين في جوٍ راقٍ مليء من المحبّة والألفةِ بين الجميع. وبعد أقل من ٢٤ ساعة تفاجئنا بإحراق الشجرتين اللتين ترمزان إلى ميلاد سيّد المحبّة وربّ الحياة على يدِ أيدي اثيمة في ساعات الفجر!.


وزاد: وبعد أن رمّم رئيس المجلس المحلّي المهندس سهيل ملحم المحترم الشجرتين خلال ساعات قليلة بمساعدة أهل البلدة والبلدان المجاورة من مختلف الطوائف؛ تفاجئنا بصوت أطلاق رصاص بين الكنيستين من قبل مجهولين، الأمر الذي أحزن الجميع بدون إستثناء!!ليس لدينا أدنى شكّ بأنّ كلّ ما جرى هو غير مبني على خلفيّةٍ طائفيّة لأنّ هذه اللّغة أعني لغة الطائفيّة هي غريبة عنّا وعن بلدتنا جديدة-المكر التي تميزت دائمًا بنسيجها الإجتماعيّ وأناسها الطيّبون!
ومن هذا المنطلق يجب أن نبيّن هذا الجانب الإيجابي أكثر من الجانب السلبيّ.



وعن رسالته، قال: رسالتي هي رسالة المخلّص يسوع الذي أوْصانا في إنجيل القدّيس متّى: "وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ.".نعم سنبقى نُحبّ لأنّ الله محبّة فمن لا يُحبّ لا يعرف الله! ولن نجابه الشرّ بالشرّ، لأنّ إلهنا إله محبّة وثقافتنا ثقافة محبّة ولن نسمح لأحد أن يثير الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، لأنّ قضيّتنا واحدة ومصيرنا واحد. هكذا عاش أباؤنا وأجدادنا وهكذا نريدُ أن نربّي أبنائنا.


واختتم حديثه: أتمنّى لأهالي جديدة-المكر ولكافّة أبناء شعبنا الفلسطينيّ ميلاد مجيد وسنة ميلاديّة جديدة ملؤها الصحّة والمحبّة، طالبًا من الطفل الإلهي الوافد من السّماء أن يولد في قلوبنا جميعًا لننعم بالسّلام الحقيقيّ الذي لا يفوقه سلام. وأصلّي أيضًا على نيّة من قام بهذه الأعمال طالبًا من الله تبارك وعلا ان يُنير قلوبهم ويهديهم إلى سبيل الحق!المسيح ولد فمجّدوه... المسيح أتى من السّموات فاستقبلوه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]