ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم والتقينا مع اللواء جمال حكروش قائد مديرية تطوير خدمات الشرطة في المجتمع العربي.

وقال حكروش: اولا الشرطة وظيفتها ان تحافظ على الاجواء وان تمر هذه الاجواء وان تحافظ على الامن والامان وان تجعل المواطن يمارس طقوس العيد كاللازم.

وتابع عن فك رموز جرائم القتل بالمجتمع العربي: عندنا خطة عمل لا يمكن رؤية نتائجها خلال مدى قصير، ولكن خطة العمل خاصتنا هي بتكثيف قوتنا بالشارع العربي وان نعمل بجد على كل قضية وتم تفكيك 50% من جرائم القتل حتى الان واليوم صباحا تم تقديم لائحة اتهام في قضية قتل بكفر قرع.

وزاد: شرطة اسرائيل لم تعمل عملها كاللازم لعشرات السنوات ولم تتواجد في الشارع والان هناك خطة.

وعن الثقة بين المواطن والشرطة، قال: الثقة تتعلق بالنتائج، في حال كانت هناك نتائج من قبل شرطة اسرائيل فعندها سيثق بنا الشارع العربي.

واكد ان: لتنجح الشرطة بعملها يجب ان تكون موجودة ولا يمكن اتهام المجتمع العربي بانه مجتمع عنيف طالما الاحصائيات عندنا تقول ان 97% من المجتمع العربي مواطنين صالحين ويريدون الامن والامان واقل من 3% هم مواطنين غير صالحين فلا يمكن التعامل مع الاغلبية بالتعامل المماثل مع الاقلية، يجب ملاحقة الاقلية والتفرقة بينهم من ناحية تعاون.

واختتم حديثه: انا اؤمن انه لتصليح الوضع بالمجتمع العربي، يجب مشاركة الجميع فلا يمكن التقدم بهذه الامور عندما يلقي طرف، اللوم على الطرف الاخر، يجب على الجميع اخذ المسؤولية وتحملها وانا على عمل دائم وتواصل مع رؤساء السلطات المحلية العربية جميعهم دون استثناء ونعمل بجد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]