ذكرت قناة "كان" العبرية، أن روسيا احتجزت في أحد مطاراتها اليوم، أكثر من أربعين إسرائيلياً مع هبوط طائرتهم عبر شركة "العال" بحيث تم منعهم من دخول روسيا.

وأضافت القناة، أن رجال أمن روسيين اقتادوا جميع المسافرين إلى مكان تم تخصيصه مسبقاً وأخذوا جوازات سفرهم وقاموا باستجوابهم.
وأشارت القناة، إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تدخلت لدى وزارة الخارجية الروسية لفحص الأمر. وقالت مصادر في الخارجية إن هناك مصلحة مشتركة للبلدين لتشجيع الحركة السياحية وعلاقات التجارة الثنائية.
وبحسب القناة، جاء من السفارة الروسية لدى إسرائيل أنه منذ مطلع العام الحالي وحتى بداية الشهر الحالي لم يسمح لـ 5771 سائحاً روسياً بدخول إسرائيل. وأضافت انه يتم كل يوم توقيف حوالي عشرين سائحاً روسياً وإعادتهم إلى وطنهم.
وأكدت وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن يأتي وفد روسي إلى إسرائيل غدًا لمناقشة دخول الإسرائيليين إلى موسكو، مضيفة أن الاجتماع تم الإعداد له مسبقًا. وذلك بعد احتجاز نحو 40 إسرائيليا في مطار دوموديدوفو بالعاصمة موسكو عند دخولهم روسيا.
ومن جانبها أصدرت السفارة الروسية لدى تل أبيب بيانًا مفاده أنه: "وفقًا للبيانات المتاحة في السفارة الروسية اعتبارًا من 1 كانون الأول/ديسمبر 2019، لم يُسمح بدخول 5،771 سائحًا روسيًا إلى إسرائيل، وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019 وحده فقط، لم يسمح بدخول 568 سائحًا روسيًا، بينما في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 لم يسمح بدخول 569 سائحًا روسيًا.
ولفتت السفارة إلى أن "20 سائحا روسيا يصلون إسرائيل ضمن مجموعات سياحية منظمة يتعرضون يوميا للتوقيف ويجبرون على العودة، ولا يستجيب الجانب الروسي لقرارات السلطات الإسرائيلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]