هاجم وزير الاتصالات الإسرائيلي عن حزب الليكود دافيد عمسالم بشده جدعون ساهر القيادي في الحزب والذي ينافس نتنياهو على رئاسة الليكود في الانتخابات الداخلية التي ستكون في ال 26 من الشهر الحالي.

واستهان وزير الاتصالات بطرح جدعون ساعر دعوة نتنياهو لمواجهات تلفزيونية كما هم الأمر في الولايات المتحدة والدول الغربية في أي انتخابات داخلية، وقال عمسالم في حديث إذاعي:” الفرق بين نتنياهو وساعر، كالفرق بين المرسيدس والسوسيتا”.

وتابع عمسالم عن فكرة الدعوة لمواجهة إعلامية مع نتنياهو وساعر:” ساعر يستطيع اقتراح أشياء كثيرة، يستطيع اقتراح عرض أزياء، متى شاهدت مواجهة في إسرائيل؟، موضوع المواجهات انتهى من العالم، رئيس الحكومة ليس شخص لا نعرف من هو، وأيضاً جدعون ساعر نعرفه، اعتقد أن هذا اقتراح مهين، كل شخص يريد الترشح سيدعوبرئيس الحكومة لمواجهة؟”.

كما هاجم وزير الاتصالات الإسرائيلي المستشار القضائي للحكومة قائلاً:” مندلبليت ليس صادقاً ولا بريئاً، المستشار القضائي السابق للحكومة فاينشتاين كتب، بجب فحص قدراته لمنصب سكرتير الحكومة”.

جدعون ساعر رد على تصريحات الوزير عمسالم بالقول:” وفق تشبيهه، عندما تنزلق المرسيدس للهاوية، إصعد على السوسيتا وستصل معها للقمة، حتى الآن هناك ستة استطلاعات تتحدث عن نفس النتيجة، أنا سأعزز قوة اليمين، وآخذ أصوات من كحول لفان، هذا هو بالضبط الخيار الذي سيواجه أعضاء الليكود. انتخاب نتنياهو سيرسل الليكود إلى المعارضة، وبشكل صريح وواضح، انتخابي سيضمن بقاء الليكود في الحكم “.
وتابع ساعر حديثه:” كل واحد منا هو أداة للناخبين والمواطنين، هذا وضع لا يفترض فيه أن يخدمنا الناخبين أو المواطنين، أنا اتحدث عن مواجهة ذات محتوى نزيه وديمقراطي، كل واحد يعرض خلالها طريقته في قيادة الدولة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]