الشريط الأخباري

رئيس باقة الغربية المُنتخب، دقة لـبكرا: سنقوي عنصر الانتماء عند اهالي باقة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 14/12/2019 23:00 , التعديل الأخير 14/12/2019 23:00
رئيس باقة الغربية المُنتخب، دقة لـبكرا: سنقوي عنصر الانتماء عند اهالي باقة

أكد رئيس باقة الغربية المنتخب، المربي رائد دقة على ضرورة تعميم المبادرات والاستفادة منها في المجتمع العربي وان تكون أيضا بعيدة عن العائلية والنهج المعتاد.

وقال في حديث خاص مع بكرا: أولا نهنأ أهل باقة الغربية على هذه المعركة والمنافسة الانتخابية التي سادها جو التسامح والمحبة والإخاء وكان عرس انتخابي حقيقة يوم الثلاثاء الماضي ونسبة التصويت كانت رائعة جدًا والناخب البيقاوي خرج بكل أريحية وقال كلمته رغم حالة الطقس فهذا شيء نعتز به ونفتخر به.

وتابع: نحيي اخينا والعم ابو عماد (جلال أبو حسين) على المنافسة الراقية التي كانت بين الأطراف وهو رجل شهم وله ادوار رائعة في باقة الغربية.

باقة اولا 

وحول فكرة "باقة اولا"، قال: حقيقة الأمر بدا منذ اشهر، شباب وكوادر عندهم معرفة واطلاع وعزيمة ورغبة في التغيير، على الصعيد الفردي احبوا ان ينعكس هذا الشيء على بلدهم وان يكون لهم دور إيجابي وتمخض عن الأمر تشكيل كتلة وفي ظرف زمن قياسي استطعنا تشكيل هذه الكتلة وطرحها كبديل ونحن اتبعنا خط اخر بديل وثبت ان جمهور باقة قبل ذلك وتشبعوا في ذلك وقالوا كلمتهم في انهم يريدون نهج جديد بديلا للنهج السابق والقديم.

وفي رده على سؤالنا عن القضايا التي سيعمل عليها، أجاب: اول قضية سنعمل عليها هي تقوية عنصر الانتماء عند أهل بلدنا وهناك قضايا اخرى، مثل قصة العنف التي تزعجنا وقصة ما يتعلق بمستوى البنى التحتية وأيضا مجال التربية والتعليم.

وأوضح ان: الأمور كثيرة والأحلام كثيرة والتطلعات كثيرة وشعبنا متعطش لتغيير جذري في جميع المجالات، عندنا طموح عالي وثقة بان المجموعة التي بنيت عليها الكتلة عندها الاهلية والاستعداد بان تفرض على الواقع شيء مغاير وان ننجح في ذلك.

العنف 

وتطرق الى العنف قائلا: تحدثنا في مشروعنا عن هذه القضية وهي تقض مضجعنا في باقة والمجتمع العربي وهناك مسارين: الأول هو جذور هذه الظاهرة وبحاجة للتعاطي معها كمجتمع والبدء من المدارس وترسيخ مفاهيم التسامح والصبر واستيعاب الآخر وتقبله والمسيرة تبدا من الحضانة وحتى الثانوية ويجب التعاطي مع المظاهر الخارجية لهذه الآفة ونطالب اجهزة الدولة والقضاء باخذ دورهم بقوة وحزم والتعاطي مع الجهات التي تقف وراء هذا الأمر.

وأردف: كذلك يجب ان يكون هناك اطر تحتوي الشباب لتفريغ طاقاتهم وبهذا يتم تقليل منسوب العنف الموجود.

وحول الأرض والمسكن، قال: هذه من اكبر القضايا والدولة لا تساعد في هذا المجال وباقة محصورة جدًا وتتعرض للتضييق دائما وهنا حاجة للتعاون من المنطقة برمتها بتشكيل مناطق صناعة خفيفة وتجارية وكذلك إفراز أراضي للمسكن وخوارط هيكلية فالموضوع كبير وبحاجة الى جهد وهناك برامج كثيرة نأمل ان تنجز على ارض الواقع.

رسالة 

ووجه دقة رسالة للمجتمع العربي عبر "بكرا" جاء فيها: نتمنى أن يتجرأ مجتمعنا وان يأخذ مبادرات ويستفيد من القدرات والنجاحات الموجودة عند شبابنا، على الصعيد الفردي هناك قدرات هائلة ويجب اخذ هذه الطاقات وتسخيرها لبلداننا وان ناخذ مبادرات تخرج عن الصف المألوف والنمط العائلي.

واختتم حديثه: مجتمعنا جاهز للتغيير وجاهز لإعطائه بديل من خلالها نحقق طموحاتها ونحن نعرب عن استعدادنا لان نكون عون ونقل هذه التجربة لباقي البلدات.

يشار الى ان المربي دقة سيستلم رئاسة وإدارة البلدية في 5.1.2020.

أضف تعليق

التعليقات