الشريط الأخباري

اغباريّة ووشاحي لـبكرا: نقل مطار هرتسيليا لوادي عارة سيحدث اضرارا اقتصادية وبيئية

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 07/12/2019 11:00 , التعديل الأخير 07/12/2019 11:00
اغباريّة ووشاحي لـبكرا: نقل مطار هرتسيليا لوادي عارة سيحدث اضرارا اقتصادية وبيئية

أعرب عدد من أعضاء المجالس المحلية في منطقة وادي عارة، عن قلقهم من المخطط المنوي تنفيذه مستقبلًا بنقل مطار هرتسليا الى منطقة المثلث ومنطقة وادي عارة.

وطرح رئيس كتلة القائمة المشتركة، النائب د. احمد طيبي، أمس، الموضوع على لجنة المالية البرلمانية مبينًا مخاطر هذا المشروع.

يضر المنطقة 

وقال القائم بأعمال رئيس بلدية امّ الفحم - المهندس زكي اغباريّة لـبكرا: صحيح ما يقوله الدكتور احمد الطيبي ان نقل هذا المطار لمنطقة وادي عارة والشارون سيضر بالمنطقة باكملها حتى منطقة وادي عارة عارة بأضرار كبيرة ومتعددة سواء كانت بيئية او من ما يسمى في علم الاقتصاد، تردي أسعار البيوت والأراضي في المنطقة.

وأنهى حديثه: أين سيكون هذا المطار وما هي الأراضي التي سيكون عليها وما هي الأراضي التي ستتأثر من هذا المشروع؟ فبحسب رأيي منطقة وادي عارة وباقة لا تتحمل مثل هذا المخطط وهي بالأصل احيطت بمدينة حريش التي أخذت ما أخذت من الأراضي العربية وهذا المطار أيضا سيتمم ما عملته بلدة حريش بالإضافة للأخطار البيئية والأخطار الاقتصادية على المنطقة.

وقال عضو مجلس عرعرة المحلي - مؤنس وشاحي لـبكرا: انا مع طرح الدكتور احمد الطيبي بعدم السماح لمثل هذه المخططات ، عدى عن الضجيج وعن سلب الأراضي ، باعتقادي سيكون تنسيق مع القائمة المشتركة واللجان الشعبية لكيفية التصدي لهذا المخطط.

يشار إلى ان حالة من الغضب تعم الأوساط السياسية في المنطقة عقب الإعلان عن هذا المخطط. 

أضف تعليق

التعليقات