أعلن متحدث بلسان شركة "ببسيكو" العالمية، صاحبة مصانع "صوداستريم" الإسرائيلية للمشروبات الغازيّة (الواقعة في المنطقة الصناعية المسماة "عيدان هنيغف" بالقرب من مدينة راهط العربية بالنقب) – بأن الشركة ستستثمر مبلغ (320) مليون شيكل لتوسيع نطاق المصانع المذكورة – بينما تستثمر الحكومة مبلغ (80) مليون شيكل إضافية لهذا الغرض، ليصبح اجمالي مبلغ الاستثمار (400) مليون شيكل.

وأضاف المتحدث ان الاستثمار المذكور كان من المفترض ان يوظّف في المكسيك، لكن شركة "ببسيكو" فضّلت توظيفه في إسرائيل، في اللحظة الأخيرة. ومن المنتظر تشغيل حوالي ألف عامل جديد بالمصانع الموسعة على مدى السنوات القليلة المقبلة.

مليارات الشواقل

ويشار الى ان الامتيازات التي تمنحها الحكومة لشركة "ببسيكو" تتم في إطار قانون تشجيع استثمارات رؤوس الأموال، على غرار النظام المعمول به تجاه شركة "انتل" لصناعات الهايتك.

وفيما يتعلق بشركة "ببسيكو" فهي تنشط في عشرات الدول، ويستفيد من منتجاتها ملايين المستهلكين، بينما تتخصص مصانع "صوداستريم" في إسرائيل بإنتاج الأجهزة المستخدمة بتصفية وتنقية المياه (في المصنع الكائن بجوار مدينة راهط) وبإنتاج العصير المركّز. 

وكانت "ببسيكو" قد اشترت مصانع "صوداستريم" في أغسطس آب الماضي بمبلغ (3.2) مليار شيكل، بينما بلغ اجمالي مدخولات هذه المصانع العام الماضي (2018) ملياراً و (150) مليون شيكل، وبلغت أرباح التشغيل (193) مليون شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]