- معطيات دائرة الاحصاء المركزية تُشير الى ان 61% من اصحاب الاعاقة في المجتمع اليهودي منخرطون في سوق العمل مقابل 27% فقط في المجتمع العربي
- مشاركة العشرات من ممثلي اصحاب العمل وارباب الصناعة في المؤتمر الذي سيعقد هذا الاسبوع لدعم تشغيل اصحاب الاعاقة والمحدودية من المجتمع العربي

تعقد دائرة تعميق المساواة في الهستدروت هذا الاسبوع المؤتمر السنوي الخامس لدعم توظيف وتشغيل الأشخاص ذوي محدودية في المجتمع العربي في سوق العمل وتحسين ظروف عملهم. وسيعقد المؤتمر في 27 نوفمبر أي يوم الاربعاء بعد غد وسيستمر حتى يوم الجمعة من هذا الاسبوع الموافق 29 نوفمبر في تل أبيب بمشاركة حوالي 80 ممثلاً من أرباب العمل والجمعيات التي تعنى بهذا الموضوع.
يأتي هذا المؤتمر بمبادرة واشراف رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت دخيل ابو زيد ومستشارة دائرة تعميق المساواة رامين ابو راس، بالتعاون مع المسؤول عن تشغيل اصحاب الاعاقة في مكتب رئيس الهستدروت جاي سيمحي ومسؤول الابحاث والاستراتيجية في المكتب د. جال زوهار.
وسيفتتح المؤتمر بحضور رئيس الهيستدروت أرنون بار ديفيد، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل محمد بركة، رئيسة مركز النضال من أجل المعوقين نوعمي مورافيا ومشاركين آخرين.
ويهدف المؤتمر إلى جمع مختلف المنظمات التي تعمل من أجل الأشخاص ذوي محدودية في جلسات مشتركة من اجل العمل على رفع الوعي في المجتمع العربي، بالإضافة إلى تشكيل الضغط لزيادة وتعزيز موضوع الاتاحة، وهي الخطوة الأولى للاندماج في سوق العمل بمختلف المجالات والخدمات.
هذا وسيعقد المؤتمر في ظل معطيات دائرة الاحصاء المركزية، التي تشير الى ان حوالي 61% من اصحاب الاعاقة والمحدودية في المجتمع اليهودي منخرطون في دائرة العمل بشكل فعلي، مقابل 27% فقط في المجتمع العربي.
وسيتضمن المؤتمر حلقات نقاش ومحاضرات بمختلف المواضيع ، بما في ذلك مواضيع منع التحرش الجنسي بالأشخاص ذوي محدودية في اماكن العمل، إعادة التأهيل المهني ، النضال من أجل رفع مخصصات الإعاقة ، وبناء برنامج للسنة القادمة لمنتدى النضال من اجل الأشخاص ذوي المحدودية.

سيعقد المؤتمر يوم الاربعاء الموافق 27.12 حتى يوم الجمعة 29.12 من الشهر الجاري في فندق دان بانوراما تل أبيب ، شارع حزقيال كوفمان 10. تم إرفاق البرنامج. كما تم دعوة وسائل الإعلام لتغطية الحدث
للتنسيق وتأكيد الوصول ولمزيد من التفاصيل ، يمكن الاتصال بالمتحدث الرسمي والاعلانات في الهستدروت كرستين خليل محشي على هاتف رقم 052-8556323

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]