الشريط الأخباري

"حاسوب" تطلق حملة تمويل لتجنيد ميزانية لإنشاء مركز للابتكار والحداثة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 22/11/2019 15:00 , التعديل الأخير 22/11/2019 15:00




أطلقت جمعية "حاسوب" مؤخراً حملة تمويل جماعي لهدف تجنيد ميزانية إنشاء مركز الإبتكار والتكنولوجيا التابع لـ جمعية "حاسوب" والذي سيطلق عليه اسم "Hasoub Garage" والمزمع إقامته في عرعرة خلال العام المقبل.

مشروع Hasoub Garage هو مشروع ريادي، يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، سيتم إنشاءه في مبنى قديم يقع في عرعرة تم بناءه في العام 1930 (وهو مبنى المدرسة الإعدادية السابق في القرية)، حيث سيتم تحويل المبنى القديم الى مكان مركز عصري لريادة الأعمال، الإبتكار والتكنولوجيا يستهدف الرياديين وطلاب الجامعات والعاملين في قطاع الهايتك. بالإضافة، سيوفر المركز مساحة عمل مشتركة (co-working space) ومساحات خاصة لإنعقاد اللقاءات، ورشات العمل، التدريبات ونشاطات أخرى تهدف لزرع وترسيخ ثقافة الريادة، الإبداع والإبتكار في مجتمعنا، تحديداً لدى فئة الشباب.
وتتوجه جمعية "حاسوب" من خلال حملة التمويل إلى جموع الناس في الوسط العربي لحثِّهم على التبرع والمساهمة لهذا المشروع من خلال صفحة على الإنترنت تم إنشاءها لهذا الهدف. ويعد التمويل الجماعي )وهو ما يعرف بالـ (crowdfunding أحد الوسائل الشائعة في السنوات الأخيرة لتجنيد الأموال للمشاريع الإجتماعية والغير ربحية، يتم من خلال إشراك الناس بعملية التمويل للمشروع لهدف دعمه وإنجاحه من خلال تقديم التبرعات عبر مواقع انترنت مخصصة لهذه الحملات.
وقد تم الإعلان عن حملة التمويل الجماعي لمشروع "Hasoub Garage" خلال مؤتمر "حاسوب" السنوي الذي عقد في مدينة ام الفحم في الأول من تشرين الثاني والذي حظى على إقبال واسع حيث شارك فيه أكثر من 450 شخص من رياديي الأعمال، النشطاء وطلاب الجامعات.
وفي حديثنا مع ربيع زيود، المدير العام لجمعية "حاسوب" قال
حملة التمويل الجماعي في فرصة رائعة لمساهمة أكبر عدد من أفراد ومؤسسات مجتمعنا في إحداث التغيير المنشود من خلال دعم المشاريع الرياديّة النابعة من مجتمعنا.
نحن في حاسوب نؤمن أن مركز حاسوب للإبتكار والحداثة سوف يكون صرح مجتمعي ودفيئة تخرج منها الأفكار والمشاريع الرياديّة التي سوف تضعنا على خارطة الصناعات التكنولوجيّة المتقدمة.

يذكر أن "حاسوب" هي جمعية غير ربحية، تأسست في العام 2014، تعنى بتشجيع الإبتكار وريادة الأعمال وتطوير المشاريع التكنولوجية والعلمية من خلال إدارة برامج ومشاريع تثقيفية تستهدف فئات متعددة في المجتمع العربي من طلاب المدارس والجامعات ورياديي الأعمال. وقد قامت جمعية "حاسوب" منذ تأسيسها بتنفيذ مشاريع عدة بالتعاون مع شركاء ومانحين من بينها شركات ومؤسسات رائدة مثل Apple، Google، Samsung Next، صندوق روتشيلد، السفارة الأميركية، Intel، ياد هاناديف، Microsoft وغيرها.
للمشاركة في حملة التمويل والتبرع لجمعية "حاسوب" يرجى الدخول لهذا الرابط:
https://www.hasoub.org/garage-campaign

حاسوب تطلق حملة تمويل لتجنيد ميزانية لإنشاء مركز  للابتكار والحداثة حاسوب تطلق حملة تمويل لتجنيد ميزانية لإنشاء مركز  للابتكار والحداثة حاسوب تطلق حملة تمويل لتجنيد ميزانية لإنشاء مركز  للابتكار والحداثة حاسوب تطلق حملة تمويل لتجنيد ميزانية لإنشاء مركز  للابتكار والحداثة

أضف تعليق

التعليقات