نشرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان رسالة غامضة عبر حسابها على "انستغرام" إلى كلّ شخص لا يجيد احترام الأنثى، ولا يعرف قدرها ودورها الكبير الذي تلعبه في المجتمع، حيث طالبت الفنانة أنْ يتعلّم هؤلاء كيفيّة احترام النساء وتقديرهنّ، وأنّ المرأة ليست بحاجة إلى رجل ليكمّلها.

وكتبت سلطان: "أتعلموا احترام الأنثى، ليست ناقصة ليكملها رجل وليست عورة ليسترها رجل، هي من تلد نصف المجتمع وتربي النصف الآخر".

كلمات الفنانة الأردنية نالت اهتمام شريحة كبيرة من متابعيها حيث عبر البعض عن تأييده لموقفها، غير أنّ رسالتها هذه اعتبرها البعض موجّهة للفنانة المصريّة شيرين عبد الوهاب، التي اتّهمتها فتيات سعوديّات في ذات الوقت أنّها تقوم بتحريض الرّجال ضدّ المرأة بعدما قالت أثناء حفلها في العاصمة السّعودية الرياض: "طالما منقدرش نستغني عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن.. ولا أنتم شافيين إيه؟".


وردّت صفاء سلطان في تصريح صحفيّ أنّها لم تكن تقصد ذلك، لكنّ الموضوع أتى مصادفة بذات التوقيت بحسب تعبيرها.

وقالت سلطان ممازحة شيرين: "بس هوه بصراحة زابطة كمان، إيه ستي بنعيش بدونهن على فكرة".

وعن عفويّة الفنانة المصريّة شيرين عبد الوهاب وتلقائيتها التي تضعها في مواقف محرجة، وتخلق لها مشاكل وأزمات مع الجمهور، علّقت صفاء سلطان: "أنا بشبه شيرين بعفويتها وبشوفها بتحكي من قلبها، بس مو كل الناس بتفهم العفوية للأسف".

يُذكر أنّ سلطان قد تعرّضت لحملة انتقادات واسعة من الجمهور، بعد أن حلّت ضيفةً في إحدى حلقات البرنامج المثير للجدل "أكلناها" الذي يُقدّمه الممثل السّوري باسم ياخور، حيث تحدّثت باللهجة الأردنية بطريقة اعتبرها البعض أنّها تحمل نوعًا من السّخرية والاستهزاء من اللّهجة.

وأثار حديث صفاء وإشارتها بأنّ الحرب في الأردن وليست في سوريا غضبًا كبيرًا جدًا، وطالبها متابعوها بتوضيح عن هذا الأمر وما مقصدها منه.

وردّت حينها أنّها قلّدت اللهجة الأردنية خلال الحلقة، بالإضافة للعديد من اللهجات من باب الفكاهة، وهذا ما تفعله في معظم جلساتها مع أصدقائها، لتُضفي على الأجواء حالة من الطّرافة.

وقالت في تصريحات صحفيّة:"بالتأكيد لم أكن أقصد الإساءة إلى اللهجة الأردنية، فهي لهجة والدي وعائلتي، ومن واجبي احترامها، لكن تقليدها ضمن الحلقة كان عادياً جداً، والهدف كان نبيلاً بعيداً عن الاتهامات الموجهة".

على الضّفة الأخرى، تشارك الفنانة الأردنية صفاء سلطان في مسلسل "ببساطة" مع الفنان السّوريّ باسم ياخور، وسوف تجسّد فيه شخصيّات مختلفة، وانتهت من تصوير مسلسل "رياح السموم" المقرّر عرضه خلال السّباق الرّمضانيّ المُقبل.


المصدر: فوشيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]