الشريط الأخباري

أمور لا تعرفينها عن مرطّب الشفاه بعضها سيصدمكِ

موقع بكرا
نشر بـ 19/11/2019 11:01 , التعديل الأخير 19/11/2019 11:01
أمور لا تعرفينها عن مرطّب الشفاه بعضها سيصدمكِ

اليك بعض الأسرار المذهلة التي لا تعرفينها عن مرطّب الشفاه والتي قد تشكل نوعاً من الصدمة لك.
في الواقع هو لا يرطّب شفاهك!
قد تبدو هذه الحقيقة غريبة لكن مرطّب الشفاه لا يعمل عن طريق إضافة الرطوبة إلى شفتيك، بدلاً من ذلك، هو يغلقها لحمايتها من فقدان رطوبتها. الشمع الموجود فيه يشكّل حاجزاً مانعاً للماء، يمنع رطوبة بشرتك الداخلية من الهروب وينعّم شفاهك ويبقيها رطبة.

نعم ينتهي تاريخ صلاحيته
من المحتمل أن تستخدميه قبل ذلك لكن مرطّب الشفاه صالحٌ لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات فقط. إذا وجدت أنبوباً قديماً عندك وتساءلت إذا كان استخدامه آمناً، تأكدي أن شكله ليس غريباً ورائحته ليست كريهة. فمن الممكن أن تنمو البكتيريا والفطريات على مرطّب الشفاه القديم!

يمكنك استخدامه على أماكن غير شفاهك
يستخدم العداؤون مرهم الشفاه لمنع التشقق حول أنوفهم في الطقس البارد. يمكنك أيضًا فركه على البشرة لترطيبها وتمليس الحواجب المتمردة وحتى تليين السحاب العالق! فقط تأكدي من الحفاظ على أنابيب منه منفصلة لاستخدامات مختلفة.

كلا، لا يمكنك أن تدمني عليه!
قد تستخدمينه أينما كان ومهما كان، ولكن أي مبادرة تحثّك على إعادة تطبيقه عقلية بالكامل. ما من خاصية إدمان معروفة ومتعلّقة بأي من مكوّنات مرطّب الشفاه.

في حال ابتلعت بعضاً منه، لا تخافي
على الرغم من عدم وجود حالات تثبت سلامة الشخص عند ابتلاع مرطّب الشفاه، لكن قد يسبب اضطراباً بسيطاً في المعدة، فإن المكونات الموجودة فيه مثل المنثول وشمع العسل والفينول واللانولين وزبدة الكاكاو وحمض الساليسيليك وزبدة الشيا، لا تهدف إلى تناولها بانتظام أو بكميات كبيرة. لحسن الحظ، إن الكمية التي تبتلعينها عندما تلعقين شفاهك التي طبّقت عليها المرطّب، لن تضر بك كثيراً.

أضف تعليق

التعليقات