أكدت شقيقة المصور الصحفي معاذ عمارنة في حديث خاص مع بكرا، اسراء عمارنة، ان شقيقها بحاجة الى وضع عين زجاجية بعدما فقد عينه اليسرى.

وقالت لـبكرا: اخي دائما كان مستهدف من قبل الاحتلال كونه مصور صحفي ينقل جرائم ووحشية الجيش الصهيوني بمواجهة الشباب الفلسطيني الأعزل.

واضافت: كان دائما يتعرض للاعتداء من قبل الجيش اما بتكسير كاميراته او توقيفه ومنعه من التصوير وأحيانا يتعرض لضربه بقنابل الغاز والمياه العادمة بشكل مباشر حتى وصل بهم المطاف بالاعتداء الوحشي عليه بإطلاق رصاص التوتو المتفجر عليه مما ادى إلى فقد عينه اليسرى.

وعن وضع شقيقها الصحي، قالت: تم اجراء عملية بعينه اليسرى وإخراج الشظايا من داخل العين تكللت بفضل الله بالنجاح ولكن للاسف تم فقد عينه اليسرى وبحاجة الان الى عملية ثانية تجميلية ووضع عين زجاجية.

تصاريح

وفي ردها على سؤالنا حول إرجاع والدتها ومنعها من دخول مناطق الـ48، أجابت: للأسف لم نتمكن من زيارته والاطمئنان عليه وتم إرجاع والدتي عن معابر بيت لحم المؤدية الى القدس وننتظر إصدار التصاريح لنا حتى نتمكن من زيارته والاطمئنان عليه.

انتظار

وحول الخطوات المقبلة، قالت: أولا ننتظر مصير اخي مابعد العملية وهل يعوض اخي كونه كصحفي اعزل لايشكل خطر على الاحتلال ولا يملك الا كاميرته وهل سيعترف الاحتلال انه قد الحق الضرر به.

حماية

وناشدت عمارنة الأخت، الاتحاد الدولي للصحافيين بحماية العاملين في الحقل الإعلامي بقولها: رسالتي للاتحاد الدولي للصحافيين ان يكون هناك حماية تامة للصحفيين وملاحقة الاحتلال بالقانون الدولي لاعتدائاته على الصحفيين بشكل عام وعلى اخي بشكل خاص وهل سيعوض بفقد بصره وإجراء عمليه كي يستعيد بصره بعينه التي فقدها.

شكر

وأنهت حديثها: بالنهاية باسم عائلتي اشكر كل من وقف بجانبنا وساندنا بمحنتنا هذه سواء كصحافة او مؤسسات المجتمع المدني والأصدقاء والأهل والآحبة من شتى مناطق فلسطين والخارج.

يذكر ان الصحافي معاذ عمارنة يخضع للعلاج في مستشفى هداسا بعدما فقد عينه اليسرى، أمس بعدما تم استهدافه من قبل قناص اسرائيلي خلال تغطية عمارنة للمواجهات في صوريف شمالي الخليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]