الشريط الأخباري

للحصول على شعر غني وصحي.. تناولي هذه الأطعمة

موقع بكرا
نشر بـ 11/11/2019 09:30 , التعديل الأخير 11/11/2019 09:30
للحصول على شعر غني وصحي.. تناولي هذه الأطعمة

الحصول على أطراف شعر جميلة لا يكمن فقط من خلال تصفيفه بانتظام، فالأدلة العلمية لا تزال حتى اليوم تظهر أنّه يمكن الاعتماد على الطعام لتقوية الشعر، وزيادة سماكته، وتعزيز لمعانه.

تقييد السعرات الحرارية أو عدم الحصول على جرعة كافية من البروتينات، والمعادن، والفيتامينات، والأحماض الدهنية الأساسية قد يؤدي إلى تشوّهات في بُنية ألياف الشعر وإنتاجها، وتغيّرات في الصبغة، وتساقط الشعر. في حال التعرّض لانخفاض في المغذيات الأساسية، كالبروتينات، فإنّ الجسم لن ينتج خصلات شعر صحّية.

نمو الشعر يكون كثير الإنتاج بين 15 و30 عاماً، وقد يبطأ بعد بلوغ الأربعين. وفي حين أنّ ما من مادة تُعيد تشغيل الشعر، غير أنّ توفير "Menu" غنيّاً ببعض المغذيات سيقدّم أفضل المنافع، وتحديداً البروتينات، والحديد، والفيتامينات A وB وC وD وE، والأوميغا 3 و6، والزنك، والسلينيوم، والماغنيزيوم.

عند الرغبة في تعزيز كثافة الشعر وزيادة لمعانه، فإنّ ما يتمّ توفيره في الأطباق اليومية يلعب دوراً جوهرياً. وفي ما يلي أفضل المأكولات التي يجب تناولها بانتظام لدعم نمو الشعر، إستناداً إلى إختصاصية الأمراض الجلدية، آنا غوانشي، من كاليفورنيا:

المكسرات

أظهر بحث صدر عام 2015 في "Journal of Cosmetic Dermatology" أنّ الأوميغا 3 و6 قد يساعدان في خفض تساقط الشعر وتحسين نموّه.

تُعتبر المكسرات، كاللوز والجوز، وزيت جوز الهند من بين المليّنات الطبيعية للبشرة وبُصيلات الشعر، كما أنّها ترطّب جذع الشعر وتُبقيه لامعاً.

أضف تعليق

التعليقات