بعد يوم واحد من افتتاح العام الدراسي الاكاديمي ، بدأ اليوم حوالي 100 من موظفي الكلية وموظفي الادارة في كلية صفد الأكاديمية إضرابهم في أعقاب وصول المفاوضات للعمل على اتفاقية عمل جماعية الى طريق مسدود. كما و يحتج الموظفون على توظيف عمال وعاملات في قسم النظافة في الكلية كعمال مقاولة وليس من خلال توظيف مباشر - بطريقة تحترمهم وتضمن لهم ظروف عمل أكثر ملاءمة.

هذا ويشارك في الاضراب جميع موظفو الكلية باستثناء أعضاء الهيئة التدريسية ، بما في ذلك موظفو الصيانة والسكرتارية . نتيجة لذلك، هناك تشويشات في سيرورة بعد المساقات في الكلية. كما واقام الموظفين صباح هذا اليوم مظاهرة في مركز مدينة صفد ونظموا مسيرة احتجاج وصولا لبوابات الكلية.

وقال رئيس هستدروت لواء الجليل الأعلى، يونا فارتوك ، هذا الصباح: "بعد عام ونصف من المفاوضات، وصلنا إلى طريق وسد سببه أعضاء إدارة الكلية. فهم يعارضون جميع بنود الاتفاقية ويريدون التفرد في اتخاذ القرار بشأن الأمان الوظيفي للعمال ، وهو ما لا يمكننا السماح به. "

كما وقال رئيس لجنة العمال، شيمشون جيوفاني: "موظفو كلية صفد يحصلون على الاجر الادنى من بين موظفي الكليات في البلاد . نحن نحاول تصحيح خروقات لسنوات عديدة ووقف التعامل العدواني للإدارة تجاهنا. لا يوجد حوار حقيقي والمفاوضات هي مجرد مظهر من دون رغبة من طرف الإدارة في المضي قدما ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]