أعلن رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، مروان شعبان، عن 11 قراراً وتوصية، تمخض عنها الاجتماع الاستثنائي الذي عقده وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن بحضور نائبه عبدالفتاح مشاط مع عدد من المستثمرين في قطاع الحج والعمرة والسياحة والفندقة.

ونقلت صحيفة "مكة" عن شعبان قوله بعد الاجتماع، أن أبرز القرارات والتوصيات، كانت طلب الموافقة على إلغاء المحرم المرافق للنساء لكل الأعمار.

وخلص الاجتماع إلى اتفاقية من شأنها معالجة أي معوقات تعترض مسيرة القطاع، ولاسيما فيما يتعلق بمستقبل تأشيرات العمرة أمام التأشيرات السياحية.

وحث وزير الحج الشركات على ضرورة الاهتمام والتمسك بمبادئ رؤية 2030، وأن يكون ذلك وفقاً للطرق وأساليب التحول الكبير الذي سيشهده قطاع الحج والعمرة، وأهمية الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن، وذلك من أجل مواكبة التحديات، واتباع الأنظمة والضوابط التي تنظم أعمالها.

وأشاد بنتن بدور القطاع الخاص في المساهمة في تحقيق الرؤية، ومنها شركات العمرة، وقال "أنتم أدوات التنفيذ وشركاء النجاح وعليكم أن تكونوا أهلا لهذه الشراكة ومطلوب منكم الارتقاء بخدمات العمرة وبما يتواكب مع النقلة الكبيرة في التحول وبما يساهم في نمو وتطور القطاع نحو المنافسة بالشكل المطلوب، حتى تصبح هذه الشركات كيانات كبيرة وقوية تقود هذا القطاع إلى الاستقرار".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]