إذا كانت فكرتك لقضاء عطلة تتمحور في زيارة قمم الجبال، والقيام ببعض الرياضات التي تمدك بجرعات من الأدرينالين، بدلًا من الاستلقاء على كراسي التشمس إلى جانب المسبح، فإنَّ وجهات السفر الآتية تناسبك، فهي مهداة لعشاق المغامرات، سواء كان الطقس صيفيًّا، أو شتويًّا.

وجهات سفر لعشاق المغامرات

جورجيا

تُمثِّل القمم الشاهقة ووديان جبال القوقاز في جورجيا مكانًا تتقاطع فيه أوروبا مع آسيا. ومع عاصمة البلاد المُزدهرة، تبليسي، والجبال التي تعدّ موطنًا لبعض المناظر الطبيعيَّة الأكثر روعةً، تثير جورجيا اهتمامات السائحين، ولا عجب في أن تكون واحدة من أكثر الوجهات المقصودة من عشَّاق المغامرات لعام 2019.

تجمع تبليسي بين مسارات المشي الدائريَّة والعمارات التاريخيَّة، مع حصن تلّ ناريكالا من القرن الرابع، والمتاحف التي تم تجديدها، والمقاهي المُميَّزة والحياة الليليَّة الصاخبة. تبدأ المغامرة في الجبال، وفي هذا الإطار تقع بلدة Stepantsminda التي يشار إليها في كثير من الأحيان باسمها السابق Kazbegi، على بعد ثلاث ساعات من شمال تبليسي، في ظل جبل Kazbek الذي يبلغ طوله 5033 مترًا. وهي توفِّر رياضة المشي لمسافات طويلة على مستوى عالمي (بما في ذلك التنزه إلى نهر Gergeti Glacier عبر Gergeti، الصرح الديني الشهير). وفي الوقت نفسه، تمنح منطقة سفانيتي النائية الفرصة للابتعاد حقًّا عن كل شيء، وهناك تحيط بالمكان القمم والأنهار.

سلوفينيا

قد لا تتمتع سلوفينيا بشهرة واسعة، مُقارنة بجيرانها، مثل: النمسا من الشمال، وإيطاليا من الغرب، وكرواتيا من الجنوب، ولكنَّ قمم هذا البلد الصغير المغطاة بالثلوج، والبحيرات الصافية تجعل منها جنَّة لعشاق الطبيعة وهواة المغامرات. تضمُّ سلوفينيا الجبال المرتفعة، والبحيرات المذهلة، والشلَّالات... وفي هذا الإطار، توفِّر جبال Julian Alps بعضًا من مراكز التزلج ذات الأسعار المعقولة في أوروبا. وتتحوَّل سلوفينيا من اللون الأبيض الفاتح في الشتاء، إلى الأخضر الزاهي في الصيف، حيث يمكن استكشاف أكثر من عشرة آلاف كيلومتر من الممرَّات المميَّزة. ويمكن لعشاق المغامرة أن يجدوا المياه البيضاء المتدفقة في نهر Soča، ولراكبي الدرَّاجات الصعود إلى ممرِّ Mangart الجميل.

سويسرا

سواء كان السائح يرغب في المتعة بالثلج ورياضاته في الشتاء أو بركوب الدراجة في الصيف، فإنّ سويسرا توفر كلَّ ما يرضي الأذواق المختلفة لهواة المغامرات، خصوصًا أن طبيعة البلاد أخَّاذة، ولا سيَّما في الجبال. وفي هذا الإطار، يزيد منتجع "كرانس مونتانا" Crans-Montana الجبلي من جرعات الأدرينالين للمقيمين فيه، خصوصًا مع إطلاق Chalet Alaïa، وهو مجمّع تمتد مساحته إلى خمسة آلاف متر مربع، مع مرافق تدريب على مدار العام للمتزلِّجين، بالإضافة إلى حديقة تزلج داخلية وخارجية واسعة. سوف تقدم المنشأة التدريب والدورات لجميع القدرات. منطقة Crans-Montana الأوسع نطاقًا بدورها، تحضن أكثر من 140 كيلومترًا من مسارات التزلُّج، وتسمح من جهة ثانية بركوب الدراجات الجبليَّة، والمشي لمسافات طويلة في الصيف.

المصدر: سيدتي
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]