الشريط الأخباري

المحامي جورج شحادة يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على العنف

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 06/10/2019 23:00 , التعديل الأخير 06/10/2019 23:00
المحامي جورج شحادة يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على العنف

أعلن سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في حيفا، المحامي جورج شحادة عن إضراب عن الطعام وذلك احتجاجاً على تفشّي العنف بالمجتمع العربي.

وقال: هذه الخطوة ليست الا تعبير عن الوجع الحقيقي الذي بداخلنا عند سماع أخبار الجرائم وحالات القتل وما الى ذلك، حقيقتا بعد التظاهرة في حيفا وسماعي لوجع اهل احد ضحايا العنف شعرت بالخجل امام وجعهم وصرختهم ودموعهم التي جفت وذهلت أكثر بعد اخباري ان المجرمين لا زالوا طلقاء احرار !

وجع وإحباط 

وتابع: هذا الوجع وهذا الاحباط الذي لمسته وهم يقولون ماذا عسانا أن نفعل بصوت مكسور وكأن ما باليد حيلة !حرّك بداخلي الكثير الكثير ووقتها قلت كفى ! فقد "بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر ...." وقررت أن اقوم بهذه الخطوة الإضراب عن الطعام ولو لتكون مساهمة متواضعة لوضع حد لهذه الأفة الدخيلة على شعبنا ولإشعار الجناة بالذنب هذا لو بقي بقلوبهم القليل من الضمير ! ولكن الأهم إيصال رساله لمتخذي القرار أننا سئمنا من سياسة الإهمال المتعمّدة وغياب دور الحكومة والشرطة في اجتثاث العنف والجريمة، بسبب السياسة العنصرية التي تصل أحيانا حد غض الطرف المتعمد عن الضالعين في الإجرام .

واختتم حديثه: شعبنا كله انتفض ويريد ان ينقذ نفسه من هذا الداء وهذه الآفة الدخيلة عليه .كلنا اليوم نطلق الصرخة من القلب لأنفسنا، لمجتمعنا لقضايانا ولأمننا، وليس هناك امامنا خيار سوى الانتصار على افات العنف والجريمه وإجبار الحكومة اخذ خطوات فعلية نلمسها على أرض الواقع، وحتى يتحقق ذلك ساستمر بالإضراب.

أضف تعليق

التعليقات