أفاد موقع إخباري عبري بأن السلطات الإسرائيلية ماضية في ترحيل المهاجرين اللاشرعيين من غرب إفريقيا إلى مصر على متن طائرات.

ونقل موقع "زمان يسرائيل" اليوم الخميس عن شاهد عيان قوله إن مواطنا إفريقيا مقيد اليدين والقدمين كان على متن رحلة تابعة لشركة سيناء للطيران من إسرائيل إلى مصر في 17 يوليو الماضي.

وكان ذلك الرجل يصرخ أثناء الرحلة ويؤكد أنه مهاجر من ساحل العاج ويجري ترحيله من البلاد مستغيثا، ما أثار قلقا كبيرا لدى كثير من المسافرين الذين كانوا غالبا من السياح.

وذكر الشاهد أنه سأل أفراد طاقم الطائرة بشأن هذا الحادث، وهم أوضحوا أن ما جرى ليس سوى إجراء روتينيا، حيث تستخدم السلطات الإسرائيلية شركة الطيران المصرية لترحيل المهاجرين غير الشرعيين من أراضيها.

وقال أفراد الطاقم حسب الشاهد، إن السلطات الإسرائيلية تخير المهاجرين بين الترحيل إلى الصحراء الغربية في مصر قرب حدود ليبيا، وإلى جنوب البلاد، قرب حدود السودان.

وأفاد الموقع بأنه تمكن من كشف حالات أخرى لترحيل مهاجرين غير شرعيين لا يملكون أي وثائق هوية من إسرائيل إلى دول أخرى، وليس إلى مصر وحدها.

وأعرب مكتب منظمة العفو الدولية في إسرائيل عن قلقه إزاء هذه التقارير، مشيرا إلى أن إجراءات الترحيل من هذا النوع لا تعتمد على أي أسس قانونية وتعد مخالفة لالتزامات تل أبيب الدولية.

ونفت سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية تنفيذها مثل هذه العمليات، مصرة على أنها لا تستطيع أن ترحل إلى مصر سوى المهاجرين الذين يحملون جنسيتها.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]