الشريط الأخباري

آيفون 11 برو يثير "فوبيا الثقوب"..شاهدوا الصور واحكموا!

موقع بكرا
نشر بـ 14/09/2019 11:01 , التعديل الأخير 14/09/2019 11:01

يبدو أنّ مشكلات شركة "آبل" لا تتوقف، فبعد طرح الجهاز آيفون 11 برو، بدأت تظهر على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، بوادر "رعب" بين مستخدمي هذا الجهاز تتعلق بمجموعة عدسات الكاميرا المصغرة الموجودة في ظهر الجهاز.


ويعرف هذا الرعب الناجم عن مجموعة عدسات الكاميرا الخلفية بين المستخدمين باسم "رهاب النخاريب" أو "ترايبوفوبيا"، وهو عبارة عن كراهية للأنماط المتكررة، لا سيما مجموعات الثقوب الصغيرة أو النتوءات.

وفي التفاصيل أنّ الترايبوفوبيا هو خوف من رؤية ومواجهة الأشياء التي تحتوي على ثقوب صغيرة مثل نخاريب النحل والدبابير وثقوب الإسفنج والأشجار والنباتات أو الجسم والفطائر.

قد لا يتأثر كثيرون بمشهد العدسات أو "الثقوب"، و قد يجدها البعض نمطا غير منتظم يرضي العين. ومع ذلك، فإن من يعانون من هذا الرهاب، سوف يرون تلك الثقوب مثيرة للإزعاج والكراهية والخوف.

وبالنسبة إلى آيفون 11 برو، فلا شك في أن ميزة الكاميرا ذات العدسات الثلاث قد تعدّ عملاً تقنياً مثيراً للإعجاب، حيث يتم توجد مجموعة متنوعة من العدسات لتوفير قدرة تصوير مرنة وعميقة بدقة عالية.

وقال بعض الناشطين إنه من الواضح أن هذا الآيفون الجديد سيؤدي إلى ظهور ترايبوفوبيا للأشخاص الذين لم يكونوا على علم بوجود هذا النوع من الرهاب.

أضف تعليق

التعليقات