أكدت مديرة جمعية كيان رفاه عنبتاوي، على أن قضية قتل النساء وتعنيفهن بحاجة لوقفة جادة من الجميع وذلك لمحاربة هذه الظاهرة من جذورها.

وقالت عنبتاوي لموقع بكرا بعد مشاركتها بالوقفة الاحتجاجية في حيفا، المنددة بمقتل اسراء غريب: الوقفة جاءت بعد مقتل المغدورة اسراء غريب في الضفة وهي تضامنا وتزامنا مع التظاهرات والوقفات التي بادرت اليها جمعيات نسوية في غزة والضفة وكانت هناك سلسلة نشاطات ولأن دمنا واحد وقضيتنا واحدة ونضالنا موحدة ونحن فلسطينيين في كل مكان: الداخل، الشتات، الضفة وغزة، نظمت هذه التظاهرة التي تطلق صرخة ضد قتل النساء أينما كانوا وضد قتل اسراء غريب البشع.

التحقيق 

وتابعت: نطالب بالتحقيق مع كل المؤسسات التي لها علاقة بالموضوع ان كان مجتمعية او عائلات او قيادة وكل شخص له صلة بمقتل اسراء غريب تحديدا او أي امرأة أخرى قتلت قبل ومعالجة القضايا العالقة الحالية ومتابعة الشكاوى التي تقدم اليوم من قبل النساء ونأمل ملاحقة ومتابعة الموضوع سواء في قضية اسراء غريب أو قضايا أخرى.

واختتمت حديثها: الهدف هو موقف واضح وصريح وإطلاق صرخة اننا بصفتنا نسويات نرفض العنف ونرفض قتل النساء ونرفض التجاهل والتعامل باستهتار مع هذه القضايا التي حتى لا يوجد لها متابعة ولا معلومات صريحة بما يتعلق بمسارات التحقيق وكيفية تناول هذه القضية قبل القتل وبعد القتل.

يشار الى انه جرى اليوم تنظيم وقفات في حيفا، الناصرة، رام الله وغزة، وذلك احتجاجا على مقتل اسراء غريب بشكل وحشي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]