انتهك نادي ليفربول الإنكليزي قوانين الدوري الإنكليزي الممتاز، في اليوم الأول لبطولة "البريميرليغ" مثيرا الجدل حول قوانين الدوري الجديدة.

وحددت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز قوانين جديدة هذا الموسم، من ضمنها قانون يمنع لاعبي الخصم من التواجد في الحائط البشري الذي يضعه الخصم للتصدي للركلات الحرة.


ويتضمن القانون الجديد أنه على لاعبي الفريق المنفذ للركلة الحرة، أن يكونوا على بعد مسافة لا تقل عن متر، من حائط الفريق الخصم.

وسخر لاعبو ليفربول، خلال المباراة الافتتاحية للدوري الإنكليزي، من القانون الجديد بطريقتهم الخاصة، حيث وقفوا أمام جدار خصمهم نادي نوريتش، خلال تنفيذ ركلة حرة، مؤكدين أن القانون الجديد لن يمنعهم من مضايقة الجدار بطريقتهم الخاصة.

واحتال نجوم ليفربول على قانون "عدم مضايقة جدار الصد"، وذلك بالوقوف أمام الجدار تماما، مع ترك مسافة المتر، حتى يفلتوا من عقوبة الحكم، واستفاد "الريدز" من ذلك الوضع إذا بدا أن ثمة جدارين أمام حارس نوريتش سيتي مما أثار ارتباكا كبيرا.

وتمكن ليفربول من تنفيذ هذه الخطة بإتقان، وكاد النجم ترينت أليكساندر أرنولد أن يسجل هدفا لو لا براعة الحارس تيم كرول.

وأثارت اللقطة انتباه الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحدهم: "القانون الجديد لم يستمر طويلا. ليفربول وجد ثغرة فيه".

المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]