النائب جبارين يطالب باقامة لجنة تحقيق بظروف استشهاد الأسير طقاطقة

حمّل النائب د. يوسف جبارين (الجبهة) السلطات الاسرائيلية مسؤولية استشهاد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة في سجون الاحتلال اليوم، مطالبًا باقامة لجنة تحقيق محايدة بظروف استشهاده تشمل ممثلًا عن العائلة. وكانت مصلحة السجون الاسرائيلية قد اعلنت صباح اليوم في بيان لها عن "وفاة" طقاطقة في سجن نيتسان.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت طقاطقة قبل اربعة اسابيع وتم التحقيق معه من قبل جهاز المخابرات العامة (الشاباك)، وتم احتجازه في زنزانة العزل الانفرادي، وذلك رغم ان العائلة ابلغت مصلحة السجون عن الظروف الصحية الخاصة التي يعاني منها الاسير.

وتوجه النائب جبارين باستجواب مستعجل الى وزير الامن الداخلي، جلعاد اردان، والى مصلحة السجون، مطالبًا بالتحقيق بظروف الاستشهاد وظروف الاعتقال التي عانى منها طقاطقة، ومطالبًا كذلك بمشاركة طبيب فلسطيني عن العائلة في متابعة اجراءات التشريح والتحقيق.

وقال جبارين في تعقيبه على استشهاد طقاطقة: "الشهيد هو ضحية لسياسات القمع الاحتلالية، ولظروف التعذيب الجسدي، والنفسي، والإهمال الطبي، وغيرها من الانتهاكات والإجراءات التنكيلية المرتكبة بحق الأسرى الفلسطينيين".

 

النائب اسامة السعدي يبرق رسالة مستعجلة لوزير الامن الداخلي حول استشهاد الاسير ناصر طقاطقة في زنزانته
بدوره،  ابرق النائب اسامة السعدي، العربية للتغيير رسالة مستعجلة لوزير الامن الداخلي چلعاد اردان مطالباً اياه بفتح تحقيق فوري حول استشهاد الاسير ناصر طقاطقة بسجن نيتسان في الرملة.

في رسالة السعدي طالب الجهات المسؤولة ومصلحة السجون بإطلاعه على مجريات التحقيق لمعرفة الاسباب التي ادت الى استشهاد الاسير ناصر طقاطقة خاصة انه كان يعيش ظروف اعتقال قاسية جدا وغير انسانية في السجن الانفرادي وبحالة صحية صعبة الامر الذي لم يحرك ساكناً لدى السجانين ومصلحة السجون.

واكد النائب اسامة السعدي ان الاسرى في سجون الاحتلال يعيشون ظروف اعتقال صعبة واستهتار بحياتهم من قبل مصلحة السجون، بدوره سيتابع قضايا الاسرى كما دائماً من اجل تحسين ظروف اعتقالهم ومعاملتهم معاملة تتوافق مع جميع المعايير الانسانية للمحافظة على حياتهم طوال فترة الاعتقال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]