أعلم وزير الداخلية، آرييه درعي، رئيس وأعضاء مجلس محلي عسفيا عن حلّه وذلك بعد الفشل في المصادقة على الميزانيّة واقرارها لمرّات كثيرة.

وفي حديث لها عن الموضوع، قالت عضو المجلس المحلي عن "نيو عسفيا" - سميرة عزّام لـبكرا: أحترم قرار حلّ المجلس وهو ديمقراطي لكنني غير موافقة عليه وكانت هناك امكانيّة لتحسين الوضع.

وتابعت: من خلال المدة التي مرت حتى الان استطاعت عضو المجلس الممثلة عن القائمة اضافة فحوى جديدة لعمل العضو في المجلس الذي لم يكن من قبل وذلك عن طريق تجندها للعمل اليومي من خلال اقسام المجلس المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين ومواكبة و المبادرة بمشاريع حيوية للسكان. كان من الممكن الاستمرار على هذا النهج وفي ذلك اهمية قصوى لكن اعضاء المجلس المحلي اعطوا كلمتهم الأخيرة بحل المجلس.

وفي ردّها حول الأسباب التي أدّت لحلّ المجلس، أجابت: الأسباب التي أدّر الى حل المجلس هي معارضة اغلب الاعضاء على اضافة بند المجمع في ميزانية المجلس.

موقف القائمة 

وزادت: كان لي موقف واضح علني وصريح ومعتمد على مساندة قائمتي نيو عسفيا وهو مع اقرار الميزانية بالرغم من وجود بند المجمع.

وتحدّثت عزّام عن معارضتها للقرار قائلة: انا لست موافقة على القرار لأنّه سياتي على عسفيا بلجنة معينة من قبل وزارة الداخلية وبدل أن يقرر ابناء عسفيا مصيرهم بل سيفعل ذلك اشخاص من خارج عسفيا لا تربطهم معها اي صلة.

وأكدّت على أنّ: الافضل عمليا هو الوضع اىطبيعي والمثالي أن يبقى اعضاء انتخبوا بطريقة ديمقراطية ليرعوا شرون بلدهم.

واختتمت حديثها: ينص بند المجمع على اخراج قسم المياه من يد السلطة المحلية وتوكيل مجمع مياه خارجي لتولّي ادارة شؤون المياه والمجاري في عسفيا طبقا لتصحيح قانون المجمعات الملزم لدخول المجمعات من ديسمبر 2018.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]