ديكورات أنثويّة تنتمي إلى الطراز المعاصر، وتتصف بالرقَّة. "سيدتي. نت" يقدِّم نصائح ديكور مُتعلِّقة، في هذا الإطار:

1. الألوان الناعمة

الألوان الهادئة سمة الديكورات الأنثويَّة

بُغية إبراز عنصر الأنوثة في الديكور الداخلي، يجب البُعد عن الخطوط الحادة التي تتصل بالطابع الذكوري؛ وعلى الرغم من أنَّ كثيرين يعتقدون أنَّ اللون الوحيد الذي يُضفي الأنوثة على المكان هو الورديّ، إلا أنَّه ثمة ألوان رقيقة وناعمة أخرى تفي بالغرض أيضًا. وفي هذا الإطار، اختاري اللون الذي يُناسبك، واستعملي كلَّ تدرُّجاته في أيَّة غرفة من غرف المنزل. استعملي التدرّجات الفاتحة والداكنة لإضفاء الحيويَّة على طابع الغرفة.

2. الأشكال المنحنية

الأشكال المنحنية والدائريّة تشي بديكورات أنثوية، بخلاف الخطوط الهندسيّة المستقيمة

تشي الأشكال المنحنيَّة والدائريَّة بديكورات أنثويَّة، بخلاف الخطوط الهندسيَّة المستقيمة. علمًا بأنَّ غالبيَّة المفروشات المعاصرة ذات خطوط مستقيمة، بينما تلك التي يفوح منها عطر الرومانسيّة هي المفروشات الـ"فنتدج" المصنوعة من الخشب المزخرف والحديد، أو حتّى الفولاذ والأحجار الجميلة والجلد.

3. الأقمشة المترفة
كلُّنا يرغب في الجلوس على أريكة ذات قماش فخم أو فراش مريح مُنجَّد بريش النعامة، ولتحقيق ذلك اختاري الأقمشة الناعمة بُغية إضفاء طابعٍ مميَّز على المفروشات. مثلًا: إذا كنتِ تضعين سجّادة ذات قماشٍ خشنٍ، فنصيحتنا لك هي استعمال الأقمشة النّاعمة للتباين.
"الدانتيلا" قماش مُخرَّم، يضفي بدوره لمسةً أنثويّةً على المساحة التي يحلّ ضيفًا فيها، وغالبًا ما يحمل ألوانًا فاتحةً، ويُطعِّم مشهد الديكور بلمسات راقية. ويمكن أن تدخل أقمشة "الدانتيلا" في تصميم الستائر، ومفرش السرير، وأدوات المائدة، وذلك عبر عقد الشوك والسكاكين والأكواب به، أو إلى "الاكسسوارات"، كالمزهريات واللوحات... ويحلو اختيار ورق الجدران بزخرفة "الدانتيلا" البارزة، وذلك لكساء جدار محدّد في الغرفة.

4. الأشكال الهندسيّة العشوائيَّة

لا بدّ من استعمال التدرّجات الفاتحة والداكنة لإضفاء الحيويّة على ديكورات الغرفة
هل تفضّلين ترتيب القطع بصورة لا متماثلة؟ يمتاز الديكور الأنثويّ بالأشكال الهندسيّة العشوائيّة عوضًا عن تلك المستقيمة. طبِّقي هذه النّصحية في عرض صوركِ مثلًا.

5. تزاوج مرح
على الرّغم من أنّ الألوان الأنثويّة تدفعنا في أغلب الأوقات إلى التفكير بدرجات "الباستيل"، لكن لا تتردَّدي بمُزاوجتها مع الألوان الصَّارخة، والأنماط الجريئة. إذا اخترتِ ألوان "الباستيل" الفاتحة، استعملي البنيّ الداكن والأرزق وحتّى الأسود. وإذا اخترت ألوان "الباستيل" على الحائط مثلًا، فاعتمديها أيضًا في الأقمشة، وعلى العكس من ذلك امزجي الألوان الداكنة في الإكسسوارات والأرضيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]