حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية من إجراءات إسرائيلية لاشرعية وغير مسؤولة تزيد من التوتر والاحتقان في المسجد الأقصى المبارك، عقب إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على افتتاح نفق ما يُسمى بــــ "طريق الحجاج" أسفل بلدة سلوان باتجاه المسجد الأقصى.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة على رفض المملكة المطلق لجميع المحاولات الإسرائيلية الرامية لتغيير هوية البلدة القديمة للقدس المحتلة وطابعها، خصوصًا المسجد الأقصى والمواقع الملاصقة له.

واعتبر أن هذه الممارسات الإسرائيلية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، كما تمثل إمعانًا في انتهاك قرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الداعية لوقف جميع الحفريات الإسرائيلية غير القانونية في البلدة القديمة للقدس والتي تتعارض بشكل صارخ مع المعايير الدولية المعتمدة.

وأكد القضاة على ضرورة نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية في الوقف الفوري لمثل هذه الممارسات المُدانة والمرفوضة، والتأكيد على ضرورة احترام وضع القدس كجزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 الخاضعة لأحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]