يُعقد اليوم الاثنين في تل ابيب، مؤتمر الهستدروت تحت عنوان "نعمل معّا" لتعزيز ودعم تشغيل عمّال ذوي الاعاقة. ويهدف المؤتمر لزيادة التعاون بين رؤساء اللجان في المؤسسات المختلفة وبين مسؤولي الموارد والقوى البشرية في تلك المؤسسات وذلك لتوسيع عملية تشغيل العمّال ذوي الاعاقة اضافة الى تطبيق ما ينص عليه القانون والاتفاقيات الجماعية.
ويعتبر تشغيل اشخاص ذوي اعاقة في اماكن العمل احد الخطوات المركزية والتي يقودها رئيس الهستدروت، ارنون بار دافيد والذي سيفتتح بنفسه المؤتمر اليوم في تل ابيب. ويعتبر هذا المؤتمر استمرارية لنشاطات سابقة للهستدروت في هذا الموضوع بما في ذلك معرض التشغيل الذي اقيم قبل نصف سنة وعرَضَ خلاله اكثر من مئة مشغل من القطاع الحكومي، العام والخاص وظائف لأشخاص ذوي اعاقة.
يأتي هذا المؤتمر كثمرة تعاون بين رئيس الهستدروت لواء يافا-تل ابيب السيد جرشون جلمان، ومسؤول تشغيل اشخاص ذوي اعاقة في ديوان رئيس الهستدروت السيد جاي سيمحي. وسيشارك في المؤتمر ايضا رئيس قسم التنظيم والالوية السيد آفي يحزكيل والذي يساعد بدفع الموضوع قدما اضافة الى مدير عام وزارة العمل، الرفاه والخدمات الاجتماعية السيد افيجدور كابلان، ومدير عام مؤسسة التأمين الوطني السيد مئير شبيغلير، ومدير عام بنك هبوعليم السيد أريك بينتو.
وسيتضمن المؤتمر حلقات النقاش هامة من ابرزها "التعاون بين لجنة العمّال والادارة لتعزيز تشغيل اشخاص ذوي اعاقة حيث سيشارك في هذه الحلقة عن بلدية يافا-تل ابيب ممثلة برئيس لجنة العمال السيد رامي بن جال، ومدير قسم الموارد البشرية آفي بيرتس. وأما من شركة الكهرباء فسيشارك مدير عام لجنة العمال ميكي تسرفاتي، ونائب المدير العام عاميت اوفراكوفيتش. ومن شركة الاتصالات بارتنر ستشارك رئيسة اللجنة العمالية كيرن اوفك ونائبة المدير العام عينات روم، اضافة الى مدير قسم الموارد البشرية في فندق هيلتون تل ابيب جلعاد شالوش، ومدير عام لجنة العمال القطرية في وزارة الرفاه السيدة مازال جولان.
وسيعقد المؤتمر بين الساعات 9:30- 15:00 في مركز المؤتمرات "أدليس" جادة روكاح 80 بارك هياركون- تل ابيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]